الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

روسيا: صد 3 هجمات والقضاء على مجموعات تخريبية وتدمير لواء أوكراني

  • مشاركة :
post-title
الدفاعات الجوية الروسية

القاهرة الإخبارية - وكالات

أعلنت روسيا أن قواتها في منطقة كراسني ليمان تصدت لثلاث هجمات شنتها مجموعات أوكرانية خلال أمس السبت، حسبما ذكرت وكالة "تاس".

وأوضحت وزارة الدفاع الروسية في بيان لها، اليوم الأحد: "في منطقة كراسني ليمان، تم صد ثلاث هجمات شنتها مجموعات هجومية من لواء آزوف الثاني عشر للقوات الخاصة (المحظورة في روسيا كمنظمة إرهابية) واللواء الميكانيكي 63 التابع للقوات المسلحة الأوكرانية في منطقة مستوطنة تشيرفونايا ديبروفا في منطقة كراسني ليمان".

وقالت الوزارة إن "جمهورية لوجانسك الشعبية وغابات سيريبريانسكي من خلال الإجراءات المنسقة لوحدات مركز المجموعة القتالية وضربات طائرات الجيش ونيران المدفعية".

وقالت الوزارة أيضًا إن الضربات وجهت إلى القوات والمعدات الأوكرانية في مناطق مستوطنتي تورسكوي وجريجوروفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية وتشيرفونايا ديبروفا في جمهورية لوغانسك الشعبية.

مجموعات تخربية أوكرانية

وكشفت وزارة الدفاع الروسية أنها أوقفت عمليات مجموعتين تخريبيتين أوكرانيتين في جزيرة أليوشكينسكي بمنطقة خيرسون.

وقالت في بيانها: "تم إيقاف عمليات مجموعتين تخريبيتين أوكرانيتين في جزيرة أليوشكينسكي بمنطقة خيرسون".

وأضافت الوزارة أيضًا أن الهجمات النارية خلال أمس السبت أسفرت عن مقتل ما يصل إلى 20 جنديًا أوكرانيًا وسيارتين.

وذكرت وزارة الدفاع الروسية أن القوات الروسية أوقفت مجموعة تخريبية أوكرانية بالقرب من مستوطنة أولشانا في منطقة خاركوف.

وقالت الوزارة: "تم إيقاف عمليات مجموعة تخريبية أوكرانية بالقرب من مستوطنة أولشانا في منطقة خاركوف".

تدمير لواء أوكراني

كما أفادت وزارة الدفاع الروسية أنه خلال الـ24 ساعة الماضية، دمرت القوات الروسية موقع قيادة لواء أوكراني بالقرب من مستوطنة بودليمان بمنطقة خاركوف، وموقع راديو في مهبط طائرات بمنطقة دنيبروبيتروفسك.

وقالت الوزارة: "تم القضاء على مركز اتصالات لاسلكي في مهبط طائرات دنيبر في منطقة دنيبروبتروفسك. وتم القضاء على مركز قيادة للواء الميكانيكي 66 بالقرب من مستوطنة بودليمان بمنطقة خاركوف".

وأضافت الوزارة أن الطيران الروسي والطائرات المسيّرة والقوات الصاروخية والمدفعية أصابت أفرادًا وآليات عسكرية معادية في 133 منطقة خلال الـ24 ساعة الماضية.