الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

ملك الأردن يشدد على ضرورة إيصال المساعدات فورا إلى غزة

  • مشاركة :
post-title
ملك الأردن عبدالله الثاني

القاهرة الإخبارية - وكالات

بحث العاهل الأردني عبدالله الثاني، مع جورجيا ميلوني، رئيسة الوزراء الإيطالية، التطورات الخطيرة في قطاع غزة وسبل إدخال المساعدات الطبية والإغاثية العاجلة إلى القطاع.

وجدد ملك الأردن، خلال لقائه "ميلوني" في روما، اليوم الإثنين، مطالبته المجتمع الدولي بإدانة استهداف المدنيين الأبرياء دون تمييز، مشيرًا إلى أن القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني ينطبقان على الجميع باختلاف هوياتهم وجنسياتهم، بحسب وكالة الأنباء الأردنية "بترا".

وشدد على ضرورة إيصال المساعدات الإنسانية والطبية بشكل فوري إلى قطاع غزة، مؤكدًا أهمية دعم وكالة إغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" بشكل عاجل وتيسير وصول المساعدات المقدمة للشعب الفلسطيني.

وأكد الملك "عبد الله" أهمية تحرك المجتمع الدولي لوقف الحرب على غزة ومنع توسعها إلى الضفة الغربية والمنطقة كافة، لافتًا إلى ضرورة رفض سياسة العقاب الجماعي تجاه سكان القطاع.

كما أكد رفض الأردن لمحاولات التهجير القسري للفلسطينيين من جميع الأراضي الفلسطينية، أو التسبب في نزوحهم وترحيل الأزمة إلى دول الجوار.

ودعا إلى العمل من أجل إيجاد أفق سياسي لضمان فرص تحقيق السلام العادل والشامل على أساس حل الدولتين وقرارات الشرعية الدولية.

وتناول اللقاء سبل تعزيز التعاون بين الأردن وإيطاليا في مختلف المجالات، ومواصلة التنسيق بين البلدين حيال التطورات الخطيرة في غزة.