شهدت دور العرض في أمريكا الشمالية، إقبالا كبيرًا خلال عطلة الأسبوع، لحضور فيلم "Taylor Swift: The Eras Tour"، الذي صُوِّر خلال الجولة الموسيقية لها.
وحقق الفيلم وفق التقديرات إيرادات بلغت 96 مليون دولار، خلال عطلة الأسبوع الأولى، بعد بدء عروضه، وهو ما وصفه أحد المحلِّلين بـ"البداية الاستثنائية".
الفيلم الذي صُوِّرَت مشاهده خلال ثلاثة حفلات، جاءت مبيعاته الفعلية بين الجمعة والأحد، لكن بعض التقديرات اعتبرت ذلك أنها "أرقام ضخمة"، بحسب وكالة "فرانس برس".
وأشار المحلل إلى أن صفة الأعلى دخلًا بين الأفلام التي تتناول حفلات موسيقية، لا تزال لـ"جاستن بيبر بـ"never say never" الذي عُرض عام 2011، وحقق إجمالي 73 مليون دولار، و"this is it" الذي طُرح بعد بضعة أشهر، من وفاة مايكل جاكسون وبلغت أرباحه 72.1 مليون دولار.
وحصدت تايلور سويفت، هذه الأرباح القياسية في ثلاثة أيام فحسب، ما جعلها أفضل عطلة نهاية أسبوع لشباك التذاكر في أمريكا الشمالية، منذ الطرح المتزامن لفيلمي "باربي" و"أوبنهايمر" هذا الصيف.
وحضّت الشركة الموزعة للفيلم أفراد الجمهور على الرقص والغناء، وعلى أن يتصرفوا عمومًا، كما لو كانوا في حفلة موسيقية حقيقية.
وحل في المركز الثاني بفارق كبير فيلم "The Exorcist: Believer"، الذي اكتفى بـ11 مليون دولار من الإيرادات، بحسب شركة "إكزبيتر ريليشنز" المتخصصة.
وتتولى لسلي أودوم جونيور وآن دود بطولة فيلم الرعب، بعد نصف قرن على أول أجزائه.
وتراجع إلى المرتبة الثالثة الفيلم التحريكي "PAW Patrol: The Mighty Movie"، الذي صلت إيراداته 7 ملايين دولار.
وحلّ رابعًا في الترتيب فيلم الرعب الذي نال استحسان النقاد "Saw X" مُحققًا 5.7 مليون دولار.
وجاء فيلم الخيال العلمي "The Creator" في المرتبة الخامسة مع عائدات بلغت 4.3 ملايين دولار، وفي هذا الفيلم يتواجه جون ديفيد واشنطن وجيما تشان وكن واتانابي وأليسون جاني مع الذكاء الاصطناعي.
بينما جاءت باقي الأفلام في ترتيب الأعمال العشرة الأولى على شباك التذاكر في أمريكا الشمالية، "A Haunting in Venice"، الذي حقق 2.1 مليون دولار، وفيلم "The Blind" وبلغ مليوني دولار، ثم فيلم The Nun II، وبلغ 1.6 مليون دولار، وفيلم "دام ماني"، الذي حقق 920 ألف دولار، ثم فيلم The Equalizer 3، وحقق 900 ألف دولار.