الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الاتحاد الأوروبي يدعم حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها بما يتماشى مع القانون الدولي

  • مشاركة :
post-title
صورة أرشيفية - الاتحاد الأوروبي

القاهرة الإخبارية - مازن إسلام

أعلن زعماء الاتحاد الأوروبي في بيان صدر، اليوم الأحد، عن دعمهم لحق إسرائيل في الدفاع عن نفسها بما يتماشى مع القانون الإنساني والدولي.

وجاء في البيان الصادر عن المجلس الأوروبي الذي يضم الدول الأعضاء في الاتحاد وعددهم 27، أن "الاتحاد الأوروبي يدين بأشد العبارات الممكنة الهجمات الفلسطينية، الوحشية والعشوائية -حسب البيان- في أنحاء إسرائيل، ويأسف بشدة لما وقع من خسائر في الأرواح". حسبما ذكرت وكالة "رويترز" للأنباء.

وأضاف البيان "لا يوجد مبرر للإرهاب. ونشدد على حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها بما يتماشى مع القانون الإنساني والدولي في مواجهة مثل هذه الهجمات العنيفة والعشوائية".

وشنت فصائل المقاومة الفلسطينية في السابع من أكتوبر 2023، عملية نوعية أطلقت عليها "طوفان الأقصى"، استهدفت بشكل رئيسي المستعمرات الإسرائيلية المحاذية لغلاف قطاع غزة، إذ استخدمت فيها المقاومة تكتيكات ووسائل الحرب من هجوم مفاجئ وسريع ومُكثف مستخدمة أسلحة متنوعة، لاستهداف تلك المستوطنات.

ويتواصل العدوان الإسرائيلي لليوم التاسع على التوالي في غزة، موقعًا مزيدًا من الشهداء والجرحى في صفوف المدنيين، ودمارًا في المنازل والأبراج السكنية والممتلكات والبنية التحتية.