الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مصر.. تأجيل إطلاق الدورة الـ32 لمهرجان الموسيقى العربية

  • مشاركة :
post-title
مؤتمر الإعلان عن تفاصيل مهرجان الموسيقى العربية

القاهرة الإخبارية - محمود ترك

قررت الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة المصرية، تأجيل إقامة فعاليات الدورة الـ32 من مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية، الذي كان من المقرر أن تنظمه دار الأوبرا المصرية.

ولم تحدد إدارة المهرجان موعدًا جديدًا لإطلاق الدورة الجديدة من المهرجان، واكتفت في بيان إعلامي بالإشارة إلى أنه سيتم تحديده في موعد لاحق.

وكان من المقرر انطلاق الدورة المقبلة لمهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية يوم 20 أكتوبر الجاري، والتي كانت تتضمن احتفالًا بمئوية سيد درويش، وإهداء الدورة لروح فنان الشعب، بالإضافة إلى الاحتفال بمرور 100 عام على إنشاء معهد الموسيقى العربية.

وضمت قائمة المطربين الذي سيحيون فعاليات المهرجان 120 فنانًا يقدمون 38 حفلًا، ومنهم مدحت صالح، هاني شاكر، أصالة أحمد سعد، أنغام، حمزة نمرة، على الحجار، ريهام عبد الحكيم، نداء شرارة، تامر عاشور، وفؤاد زبادي، كارمن سليمان، عبير نعمة، مي فاروق، إيناس عز الدين، أحمد جمال، خالد سليم، أميمة طالب.

وتشمل قائمة التكريمات 14 شخصية، منهم عمر خيرت، اسم المطرب والملحن أحمد الحجار، والملحن خالد بن حمد البوسعيدي، والدكتور محمد شبانة أستاذ الموسيقى الشعبية بالمعهد العالي للفنون الشعبية، الموسيقار وسام خصاف، الدكتورة إنعام لبيب العميد الأسبق للمعهد العالي للموسيقى العربية، واسم الموسيقار علي عثمان، وغيرهم.