الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

صلاح الشرنوبي: مهرجان الموسيقى العربية يبرز اهتمام مصر برموز الفن

  • مشاركة :
post-title
الموسيقار المصري صلاح الشرنوبي

القاهرة الإخبارية - إيمان بسطاوي

سجل حافل سطّره الموسيقار الكبير صلاح الشرنوبي على مدار مشوار امتد لنحو نصف قرن، قدّم فيه علامات مضيئة للساحة الغنائية بالتعاون مع كبار الفنانين المصريين والعرب مثل وردة ونجاة الصغيرة ووديع الصافي ولطيفة وسميرة سعيد وراغب علامة وغيرهم، ليقع اختيار إدارة مهرجان الموسيقى العربية عليه لتكريمه من بين عدد من المؤثرين على مستوى الوطن العربي، يوم 24 أكتوبر الجاري.

وأكد "الشرنوبي"، أنها ليست المرة الأولى التي يتم تكريمه في دار الأوبرا المصرية من المهرجان نفسه، قائًلا: "للمرة الثانية يتم تكريمي بمهرجان الموسيقى العربية، فالمرة الأولى كانت في عهد وزيرة الثقافة السابقة د. إيناس عبد الدايم".

واعتبر "الشرنوبي"، في تصريحات لموقع القاهرة الإخبارية أن التكريم بمثابة تقدير مهم لما بذله من عطاء، قائلًا: "شرف لأي فنان مصري أو عربي تكريمه في دار الأوبرا المصرية، وأود أن أوجه الشكر للقائمين عليها لاهتمامهم بالفن العربي، فالدور الذي يلعبه مهرجان الموسيقى العربية يبرز اهتمام الدولة برموز الفن في مصر والوطن العربي، إضافة إلى أمر إيجابي آخر وهو ضخ كوادر مهمة بالأوبرا، مثل خالد داغر رئيس دار الأوبرا المصرية، واستقطاب أهم الفنانين في مصر مثل المايسترو هاني فرحات وتامر غنيم".

وأشاد الملحن المصري بتطور المهرجان، وإعطاء الفرصة للمواهب من دار الأوبرا المصرية للمشاركة فيه، قائلًا: "خطوة مهمة للمهرجان هو اتجاهه لإدخال الأصوات المصرية من أبناء دار الأوبرا المصرية للمهرجان مثل مي فاروق ومروة ناجي وريهام عبد الحكيم وتقديمهن حفلات للجمهور، وحرص المهرجان أيضًا على مشاركة نجوم كبار مثل نادية مصطفى وعلي الحجار والفنانين المصريين الذين أثروا في الفن العربي، وهو ما يعكس الاهتمام بوجودهم وتقدير عطائهم".

في سياق آخر، قال الموسيقار المصري إنه ينتظر إعادة تقديم مسرحية "شفيقة المصرية" على خشبة مسرح البالون، مشيرًا إلى أن فريق العمل يجري البروفات خلال الفترة الحالية لتقديمها قريبًا.