الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مراسلة "القاهرة الإخبارية": سيول العراق كشفت انهيارًا تامًا للبنية التحتية

  • مشاركة :
post-title
هبة التميمي مراسلة "القاهرة الإخبارية" في مداخلة هاتفية من بغداد

القاهرة الإخبارية - هبة وهدان

قالت هبة التميمي، مراسلة "القاهرة الإخبارية" من بغداد، تعليقًا على تعطيل الدراسة ووفاة طفلين بسبب هطول الأمطار في الدولة العراقية، إن السيول الجارفة اجتاحت المحافظات بشكل مفاجئ، وزادت من "الهم" الذي يعيشه العراقيون كونها كشفت عن ضعف الخدمات المقدمة.

وأضافت "التميمي" في رسالة على الهواء لبرنامج "هذا المساء" المذاع على "القاهرة الإخبارية" مع الإعلامي محمد عبد الرحمن، أن ما حدث اليوم اختبار كشف عن المشاريع الخدمية التي أنجزت في الفترة الأخيرة، و أظهر انهيارًا تامًا في البنية التحتية وشبكات الصرف الصحي التي اتضح أنها خارج الخدمة.

وأوضحت مراسلة "القاهرة الإخبارية" أن الأمطار تسببت في مقتل طفلين جراء السيول التي قامت بجرفهما بعيدًا، لافتة لحدوث حالات صعق كهربائي نتيجة انهيار بعض الأبراج الكهربائية نتيجة لشدة السيول.

وأشارت إلى أن بعض الأماكن العامة كان قد تم محاصرتها بالسيول والمياه المتدفقة، وتم إجلاء المحاصرين من قِبل العناصر الأمنية التي دخلت بعمليات إنقاذ.

وذكرت "التميمي" أن مدينة أربيل عاصمة إقليم كردستان منحت المواطنين عطلة رسمية لتدارك الأمر والخسائر البشرية نتيجة لهذه السيول: "الآن مع اجتياح السيول في شمال العراق وحالة الطقس في منطقة الحاج عمران الحدودية زادت الحالة سوءًا بعد تساقط الثلوج هناك وانقطاع بعض الطرق الرئيسية".