الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الرئيس المصري يتسلم رسالة خطية من نظيره الإريتري لتطوير العلاقات

  • مشاركة :
post-title
الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يتسلم رسالة خطية من نظيره الإريترى

القاهرة الإخبارية - إسلام عيسى

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، حرص مصر المتبادل على تعزيز العلاقات الثنائية مع دولة إريتريا الشقيقة، خاصةً فيما يتعلق بالتنسيق بشأن قضايا الأمن الإقليمي، فضلاً عن ترسيخ التعاون والمشروعات المشتركة في شتى المجالات التنموية، وتنويع وتعزيز أطر التعاون بين البلدين.

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس المصري، اليوم، عثمان صالح وزير الخارجية الإريتري، ويماني جبر آب مستشار الرئيس الإريتري للشئون السياسية، بحضور سامح شكري وزير الخارجية المصري واللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامة المصرية.

وأوضح المستشار أحمد فهمي، المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية، أن الرئيس السيسي تسلم رسالة خطية من نظيره الإريتري أسياس أفورقي، تضمنت الإعراب عن تطلع بلاده لتطوير العلاقات الثنائية مع مصر على مختلف الأصعدة، في ضوء ما يربط البلدين من أواصر أخوية، خاصةً في الوقت الراهن الذي يشهد فيه المحيط الإقليمي العديد من التحديات المتلاحقة، مما يتطلب تكثيف التشاور والتنسيق المشترك.

وتطرق اللقاء إلى التباحث حول آخر التطورات الإقليمية ذات الاهتمام المتبادل، خاصةً فيما يتعلق بملفات القرن الإفريقي والأوضاع في السودان الشقيق، حيث تم التوافق على مواصلة المشاورات على مختلف المستويات لمتابعة تلك التطورات، تدعيمًا للأمن والاستقرار في المنطقة.