الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

يسرا اللوزي: أحلم بتقديم عمل فني يحمي الأطفال المعاقين من التنمر.. و"جروب الماميز" واقعي

  • مشاركة :
post-title
يسرا اللوزي

القاهرة الإخبارية - إنجي سمير

"جروب الماميز" عمل واقعي.. وقبولي مسلسلين في رمضان تحدٍ كبير

تحول كبير عاشته الفنانة المصرية يسرا اللوزي، بعد أن أنجبت طفلتين، الأمر الذي جعلها تنظر للعديد من الأمور الحياتية بنظرة مختلفة، ويغيّر من تفكيرها وتصرفاتها تجاه أشياء أخرى.

كان من بين ما تعرضت له يسرا اللوزي في الآونة الأخيرة، مواجهتها للتنمر بعد زيادة وزنها أخيرًا، ولم يقف التنمر عليها فحسب، بل امتد أيضًا لابنتها التي تعاني من ضعف السمع، لكنها في المقابل تحاول التغلب على ذلك بالتجاهل وعدم النظر لهذه السلبيات.

عمل فني يحارب التنمر

تقول يسرا اللوزي لموقع "القاهرة الإخبارية": "مروري بظروف صعبة كثيرة في حياتي جعلني لا أنظر لمثل هذه الأمور، بالإضافة إلى أنني كأي أم أحاول الحفاظ على مشاعر ابنتي بعدم لفت نظرها للتنمر الذي تتعرض له".

تضيف: "تجاهل هذه السلبيات جاء نتيجة ثقتي بنفسي، هذه الثقة التي اكتسبتها من ابنتي" دليلة" - ٨ سنوات- وشقيقتها "نادية" التي تبلغ عامين ونصف العام، ما جعل هناك مناقشات ومشاجرات بينهما، وجعلتني أستوعب أمورًا بشكل أكبر".

تؤكد يسرا اللوزي أنها تتمنى تقديم أعمال فنية تتناول قصص الأطفال الذين يعانون إعاقات مختلفة، خاصة أن هناك عددًا من الأعمال الدرامية بدأت تناقش هذه الأعمال حتى يعتاد المُشاهد أن هناك أشخاصًا يعانون من إعاقات موجودين بيننا في المجتمع، ولابد من دعمهم وعدم التنمر عليهم.

جروب الماميز

تحمّل "يسرا" لمسؤولية الأمومة لم يقتصر علي الواقع فحسب، لكنه امتد أيضًا للسينما، حيث تشارك في الفيلم المصري "جروب الماميز" الذي يتناول المشكلات اليومية للأمهات مع أبنائهم، والمنتظر طرحه في 28 ديسمبر المقبل.

تقول يسرا اللوزي إن أهم ما يميز العمل واقعيته، حيث يتناول أزمات حقيقية تحدث في كل "جروب" للأمهات، وهو ما شعرت به هي والفنانة المصرية روبي بطلة العمل؛ لأنهما أمهات في الحقيقة، وشعرا بأن كل ما يقدمانه في الفيلم يتعرضان له في الواقع.

وأعربت "يسرا" عن سعادتها بردود الفعل التي تلقتها عقب طرح البوستر الخاص بها، خاصة أنها تظهر قريبة الشبه من الشخصية الكارتونية "سنووايت" التي تحبها في الحقيقة.

مسلسلان في رمضان

استطاعت الفنانة المصرية يسرا اللوزي أن تثبّت أقدامها في الدراما التليفزيونية، وتحديدًا في موسم رمضان، وهو ما كان دافعًا لإسناد أكثر من دور لها في موسم واحد.

تقول "يسرا" إنها تستعد لتصوير الجزء الثالث من مسلسل "المداح" بطولة الفنان المصري حمادة هلال، وإخراج أحمد سمير فرج، والذي يعرض في شهر رمضان المقبل، موضحة أنها متحمسة للغاية لهذا العمل، وخاصة أن الجزءين الماضيين حققا نجاحًا كبيرًا على مستوى الوطن العربي، لافتة إلى أن الجمهور في انتظار الجزء الجديد لمعرفة ما هو القادم.

تشير "يسرا" إلى أن هناك تحدياً من نوع آخر أمام صنّاع المسلسل، وهو كيفية الحفاظ على هذا النجاح الذي حققه العمل، ليكون بنفس المستوى الذي ظهرت عليه الأجزاء الماضية وحتى لا يصاب المشاهد بملل.

كما تستعد "يسرا" لتصوير مسلسل آخر يحمل اسم "جميلة" بطولة الفنانة المصرية ريهام حجاج، وإخراج سامح عبد العزيز، ويعرض في شهر رمضان المقبل أيضًا، مؤكدة أن شخصيتها في المسلسل مختلفة تمامًا عن "المداح 3".

شخصيتان في الموسم

تؤكد يسرا اللوزي أنها عادة ضد تقديم الممثل لأكثر من شخصية في الموسم نفسه، خاصة إذا ظهر بنفس النيولوك، موضحة أن هذه المرة الثانية أو الثالثة التي تقدم فيها شخصيتين في موسم واحد، ووافقت هذه المرة لأن الشخصيتين مختلفتان تمامًا عن بعضهما، وهو ما وضعها في تحدٍ كبير، وكأنها في لعبة.

ليلة العيد

وتنتظر يسرا اللوزي عرض فيلمها "ليلة العيد" بطولة الفنانة الكبيرة يسرا، وإخراج سامح عبد العزيز، مؤكدة أنها انتهت من تصويره منذ عام ونصف العام، لكنها لا تعرف موعد طرحه في السينما.

وسوم :