الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

المدير الإقليمي للصحة العالمية لـ"القاهرة الإخبارية": الوضع الصحي في قطاع غزة كارثي

  • مشاركة :
post-title
أطفال يتلقون العلاج فى أحد مستشفيات قطاع غزة جراء القصف الإسرائيلي

القاهرة الإخبارية - أحمد الضبع

وصف أحمد المنظري، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية، الوضع الصحي في قطاع غزة بالكارثي، في ظل استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي للمؤسسات الصحية الكائنة بالقطاع والضفة الغربية.

وأضاف "المنظري" لـ"القاهرة الإخبارية" اليوم الجمعة، أن المنظمة سجلت 76 هجمة نفذتها قوت الاحتلال الإسرائيلي على مستشفيات ومراكز صحية منها 32 مركزًا صحيا في قطاع غزة، و44 في الضفة الغربية وكما تم استهداف 60 سيارة إسعاف منذ بدء القصف الإسرائيلي على القطاع، مشيرًا إلى أن هذه الهجمات أدت إلى استنزاف الكثير من الموارد والمستلزمات الصحية، فضلًا عن أن ضرب البنية التحتية بقطاع غزة وقطع المياه والكهرباء ونقص الوقود يحول دون تقديم المؤسسات الصحية لخدماتها.

وحذر المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية قائلًا: "نحن على شفا كارثة إنسانية إن لم يتوقف القصف الإسرائيلي وإن لم يسمح بدخول المستلزمات والمساعدات الأخرى من المياه والغذاء إلى المدنيين داخل القطاع".

وأشار إلى أن المنظمة تعمل على توفير المستلزمات الطبية لدعم المستشفيات في قطاع غزة، حيث تم تخصيص 4 ملايين دولار كمساعدات طبية تمهيدًا لإرسالها خلال الأيام المقبلة بالتنسيق مع السلطات المصرية التي تتولى تسليمها عبر مطار العريش المصري، مطالبًا بضرورة العمل على توفير ممرات آمنة لإدخال المساعدات لسكان القطاع خلال الساعات المقبلة.

ومنذ بدء هذه الجولة من الهجمات بين المقاومة الفلسطينية وجيش الاحتلال الإسرائيلي يوم السبت الماضي، استشهد 1537 فلسطينيًا منهم 500 طفل و276 سيدة وأصيب 6612 آخرين بجروح، مقابل مقتل 1300 شخص في إسرائيل وإصابة نحو 4 آلاف آخرين بجروح منهم 28 في حالة حرجة و382 في حالة خطيرة، وفق إحصائيات فلسطينية وإسرائيلية.