الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

بسبب "طوفان الأقصى".. كوريا الجنوبية تشكل فريق طوارئ لدعم مصدريها في الشرق الأوسط

  • مشاركة :
post-title
حريق مشتعل في مستوطنة عسقلان بعد إطلاق الصواريخ من قطاع غزة

القاهرة الإخبارية - وكالات

 أعلنت كوريا الجنوبية، اليوم الخميس، أنها شكلت فريق عمل مسؤولا عن دعم المصدرين لتقليل الآثار المحتملة للصراع بين المقاومة الفلسطينية وإسرائيل على شركات التصدير والاقتصاد.

ويضم فريق العمل كبار المسؤولين من وزارة التجارة والصناعة والطاقة، والوكالة الكورية لترويج الاستثمار التجاري، والمؤسسات ذات الصلة، ويتم تكليفه بمعرفة ومشاركة الوضع في الشرق الأوسط مع المصدرين على أساس الوقت الحقيقي والمساعدة في معالجة الصعوبات التي يواجهونها.

وتعهدت الحكومة بزيادة حد الضمانات الائتمانية للمصدرين وتقصير مدة سداد التأمين، بحسب وزارة الصناعة الكورية الجنوبية.

وقد أفرزت الاشتباكات المستمرة تأثيرات محدودة على الصادرات الكورية الجنوبية حتى الآن، على الرغم من الإبلاغ عن بعض الاضطرابات اللوجستية في إسرائيل، وفقا لوكالة "يونهاب".

وذكرت الوزارة أن شركة الخطوط الجوية الكورية ألغت رحلاتها من إنتشون إلى تل أبيب وسط مخاوف تتعلق بالسلامة، لكن ذلك لم يتسبب في آثار كبيرة على شحنات البضائع.

وقال وزير التجارة الكوري الجنوبي آهن دوك-غيون: " قد يؤثر أي صراع أوسع محتمل في المنطقة سلبًا على صادراتنا، لذا ستكون الحكومة مستعدة تمامًا لاتخاذ إجراءات وقائية".

وتعتمد كوريا الجنوبية إلى حد كبير على الصادرات لتغذية النمو الاقتصادي، وتمثل صادرات البلاد إلى الشرق الأوسط نحو 3% من إجمالها.

وشنت فصائل المقاومة الفلسطينية في السابع من أكتوبر 2023، عملية نوعية أطلقت عليها "طوفان الأقصى"، استهدفت بشكل رئيسي المستعمرات الإسرائيلية المحاذية لغلاف قطاع غزة، إذ استخدمت فيها المقاومة تكتيكات ووسائل الحرب من هجوم مفاجئ وسريع ومُكثف مستخدمة أسلحة متنوعة، لاستهداف تلك المستوطنات.