الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

"إفريقيا تكتب مستقبلها" شعار الدورة الـ26 لمعرض الجزائر الدولي للكتاب

  • مشاركة :
post-title
معرض الجزائر الدولي للكتاب - صورة أرشيفية

القاهرة الإخبارية - وكالات

تحمل الدورة الـ 26 لمعرض الجزائر الدولي للكتاب "سيلا" شعار "إفريقيا تكتب مستقبلها"، ويشارك بها 1283 دار نشر تمثل 61 بلدًا من بينها 18 دولة إفريقية، حسبما أعلن عنه يوم الأربعاء مدير المعرض محمد إقرب.

ومن المقرر أن تنطلق فعاليات المعرض في الفتر من 25 أكتوبر الجاري إلى 4 نوفمبر المقبل، إذ قال محمد إقرب خلال ندوة صحفية إن "صالون الجزائر الدولي للكتاب" سيسلط الضوء على المكتسبات التاريخية المشتركة والتعريف بها وتثمينها ثقافيًا واقتصاديًا إلى جانب استعراض تطلعات البلدان والشعوب الإفريقية وعلى رأسها الجزائر".

ويشارك بالمعرض 628 دار نشر عربية، و625 أجنبية، كما تمت برمجة 40 نشاطًا ثقافيًا وأدبيًا يتوزع على ندوات ومنصات حول الآداب والتاريخ وعالم الطفل والناشئة وبحضور شخصيات جزائرية وعربية وأجنبية إلى جانب تخصيص برنامج يحتفي بذكرى الجزائر بثورة الفاتح نوفمبر 1954 بعنوان "نوفمبر في قلب سيلا".

ويستضيف المعرض عديد الأسماء البارزة منها: رشيد بوجدرة، واسيني الأعرج، الحبيب السايح من الجزائر، كليكس بيالا من الكاميرون، تيرنو موليلانبو من غينيا، فاتوماتا كايتا من المالي إلى جانب إبراهيم نصر الله ويحي يخلف من فلسطين ومجدوب العيداروس من السودان.

كما سيستضيف أيضا أحمد الجوة من تونس ونبيل سليمان من سوريا وأيمن العتوم من الأردن، وتود شيبارد من الولايات المتحدة الأمريكية وفيرونيكا جونزلاس لابورت من المكسيك وإيلان ماك أتير من بريطانيا.