الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

رئيس اتحاد الناشرين العراقيين: نسخة معرض بغداد للكتاب هذا العام استثنائية

  • مشاركة :
post-title
معرض بغداد الدولي للكتاب

القاهرة الإخبارية - فنون وثقافة

أكد عبد الوهاب الراضي رئيس اتحاد الناشرين العراقيين، أن الدورة الـ 24 من معرض بغداد الدولي للكتاب، نسخة استثنائية من حيث عدد المشاركين والدول المشاركة، منوهًا إلى الحضور المتميز من الناشرين المصريين، بجانب مشاركة 15 دولة. 

وأوضح رئيس اتحاد الناشرين العراقيين، في مداخلة ببرنامج "صباح جديد" على شاشة قناة "القاهرة الإخبارية"، أن المعرض يشهد الكثير من الفعاليات الثقافية والفنية خلال الفترة من 18 إلى 27 سبتمبر الجاري، مع تميز هذه الدورة الجديدة بالكثير من المزايا منها الحضور الجماهيري الكبير، والحشد البارز منذ الساعات الأولى لانطلاق المعرض، فضلًا عن توزيع الكوبونات المجانية على الزوار، للحصول على مزايا في عملية شراء الكتب والتي تنعكس على تنشيط حركة القراءة وتسهيل عملية البيع بالنسبة للناشرين. 

ويشير "الراضي" إلى أن المعرض يجمع الكثير من الضيوف من الدول العربية، بجانب مشاركة أكثر من دولة أجنبية، مع إقامة ندوات متعددة لهم خلال أيام المعرض، فضلًا عن مشاركة المملكة الأردنية كضيف شرف المعرض. 

 وأشاد بالحركة الثقافية على مستوى الوطن العربي والتي تساهم في عمل حراك إيجابي لتسهيل عملية الاحتكاك بين الإنتاجات الحديثة التي تنتجها دور النشر، وأيضًا بين المؤلفين والجمهور، وهو ما يمثل دورًا إيجابيًا لتنشيط الحركة الثقافية وبناء الإنسان بشكل صحيح من خلال إقامة مثل هذه المعارض الثقافية.