الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

"كهرباء غزة": الاحتلال دمر البنى التحتية.. وتوقف الخدمة بعد الأربعاء المقبل

  • مشاركة :
post-title
جانب من آثار القصف الإسرائيلي على قطاع غزة

القاهرة الإخبارية - Mahmoud Nabil

أكد محمد ثابت، مدير الإعلام بشركة كهرباء غزة، أن القصف الإسرائيلي خلّف دمارًا كبيرًا في شبكات الكهرباء والبُنى التحتية بالقطاع، ما ألحق خسائر هائلة بقطاع الكهرباء.

وأضاف "ثابت"، خلال مداخلة على شاشة "القاهرة الإخبارية"، اليوم الاثنين، أن الغارات الإسرائيلية المستمرة تسببت في أضرار كبيرة بمستشفيات قطاع غزة، لا سيما وأنها تؤثر بشكل رئيسي على التيار الكهربائي.

وأشار إلى أن محطة توليد الكهرباء في غزة ستستمر في عملها حتى الأربعاء المقبل، ولن تستطيع مواصلة تقديم الخدمة بعد ذلك، موضحًا أن القطاع يحتاج إلى نحو 500 ميجاوات لتوفير إمدادات الكهرباء اللازمة للمواطنين.

ويتواصل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة لليوم الثالث تواليًا، موقعًا مزيدًا من الشهداء والجرحى في صفوف الفلسطينيين، ودمارًا في منازلهم وممتلكاتهم، وبالمؤسسات العامة والخاصة.

وارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة إلى 493 شهيدًا و2751 جريحًا، صباح اليوم الإثنين، إضافة إلى دمار كبير في المنازل والبنايات السكنية والممتلكات والبنية التحتية، حسبما أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

وكان جيش الاحتلال أعلن تنفيذ عملية "السيوف الحديدية" ضد قطاع غزة، ردًا على عملية "طوفان الأقصى"، التي أطلقتها حركة حماس وخلفت مئات القتلى والجرحى والأسرى.

وطوفان الأقصى، هي عملية عسكرية نفذتها حركة "حماس" بشكل متزامن عبر الجو والبحر والبر، في السادسة والنصف من صباح السبت، واستهدفت الضربة الأولى لها مواقع ومطارات وتحصينات عسكرية إسرائيلية.

وشهدت الدقائق الأولى من بدء العملية إطلاق خمسة آلاف صاروخ على أهداف إسرائيلية، شملت القدس وتل أبيب وأشدود والعمق الإسرائيلي، كما تسلل المئات من عناصر الحركة إلى مستوطنات غلاف غزة ونفذوا حرب شوارع ضد جنود الاحتلال.