الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

زيلينسكي يطالب حلف الناتو بـ"دعم الشتاء" لمواجهة روسيا

  • مشاركة :
post-title
الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي

القاهرة الإخبارية - متابعات

طلب الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، اليوم الأربعاء، من حلف شمال الأطلسي "الناتو"، المزيد من الأسلحة والدفاعات الجوية لمساعدة بلاده خلال الحرب في فصل الشتاء المقبل.

وأكد زيلينسكي، خلال اجتماع لوزراء دفاع دول حلف شمال الأطلسي، أن الدفاع الجوي يعد من أبرز عناصر المنظومة العسكرية لأوكرانيا في فصل الشتاء، كما أنه يمثل عاملًا حاسمًا لإنهاء الحرب لصالح أوكرانيا، حسب "رويترز".

من جانبه؛ أعلن لويد أوستن، وزير الدفاع الأمريكي، حزمة مساعدات دفاعية جديدة لأوكرانيا بقيمة 200 مليون دولار، تشمل ذخائر دفاع جوي وأسلحة لمواجهة الطائرات المسيرة الروسية.

وأكد ينس ستولتنبرج، الأمين العام لحلف شمال الأطلسي، أن بوتين "يستعد لاستخدام الشتاء كسلاح حرب" عن طريق مهاجمة البنية التحتية للطاقة في أوكرانيا.

ويزور الرئيس الأوكراني مقر حلف شمال الأطلسي في بروكسل، للمرة الأولى منذ بدء الحرب الروسية الأوكرانية، فبراير 2022.

وأكد متحدث باسم الحلف على منصات التواصل الاجتماعي، أن الرئيس الأوكراني سيعقد مؤتمرًا صحفيًا مع ينس ستولتنبرج، الأمين العام للحلف، قبل اجتماع لوزراء الدفاع بالدول الأعضاء.

واجتمع وزراء الدفاع في الدول الأعضاء بالحلف، لمناقشة تقديم مزيد من الدعم لأوكرانيا، وبحث التحديثات الأمنية المختلفة في مناطق مختلفة من العالم، وعلى رأسها التوتر الحالي في منطقة الشرق الأوسط.