الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الجيش الروسي يصد 11 هجوما أوكرانيا على دونيتسك

  • مشاركة :
post-title
القوات الروسية - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - متابعات

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الاثنين، أنَّ القوات الروسية صدت 11 هجومًا أوكرانيًا، وحيّدت أكثر من 600 عسكري أوكراني، في مناطق متفرقة في نطاق العملية العسكرية الروسية الخاصة.

وجاء في بيان وزارة الدفاع الذي أوردته وكالة الأنباء الروسية (سبوتنيك): "على محور دونيتسك، جرى صد 3 هجمات أوكرانية في مناطق كورديوموفكا وفوديان في دونيتسك، واستهدفت القوات الروسية تجمعات للقوات الأوكرانية، وحيّدت نحو 140 جنديًا أوكرانيًا، ودمرت ثلاث عربات قتالية مدرعة، وسيارتين".

وأضاف البيان أنه على اتجاه زابوروجيا، جرى استهداف تجمعات للقوات الأوكرانية، وتحييد أكثر من 15 جنديًا أوكرانيًا، وتدمير مركبتين قتاليتين مدرعتين، وسيارتين، ومدفعي هاوتزر "دي-30".

وتابع: "على اتجاه كوبيانسك، تم صد 5 هجمات في مناطق سينكوفكا وأورليانسكوي في مقاطعة خاركوف، وماكيفكا في لوجانسك، وبلغت خسائر أوكرانيا ما يصل إلى 170 جنديًا، وأربع شاحنات صغيرة، بالإضافة إلى مدفع من طراز "أكاسيا".

وأوضح بيان الدفاع الروسية، أنه "على اتجاه كراسني ليمان، تم صد هجومين للقوات الأوكرانية، في منطقة تشيرفونايا ديبروفا التابعة للوجانسك، وبلغت الخسائر ما يصل إلى 45 جنديًا أوكرانيًا، ومركبتين قتاليتين مدرعتين، وسيارتين، ومدفعين".

وأكد البيان أنه "على اتجاه جنوب دونيتسك، تم صد هجوم للعدو في مقاطعة زابوروجيا، وبلغت خسائر العدو ما يصل إلى 200 جندي أوكراني، ومركبة قتال للمشاة، ومركبتين قتاليتين مدرعتين، وسيارتين، بالإضافة إلى مدفع هاوتزر "دي-20".

وأشار البيان إلى أن أنظمة الدفاع الجوي الروسية اعترضت قذيفة "هيمارس" واحدة، ودمرت 14 طائرة مسيّرة أوكرانية.