الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مراسل "القاهرة الإخبارية": حزمة إجراءات اقتصادية أوروبية خوفا من هروب الشركات لأمريكا وآسيا

  • مشاركة :
post-title
خالد شقير مراسل قناة "القاهرة الإخبارية" من فرنسا

القاهرة الإخبارية - أحمد الضبع

قال خالد شقير، مراسل قناة "القاهرة الإخبارية" من فرنسا، إن برونو لومير، وزير الاقتصاد الفرنسي، انتقد الإجراءات الأمريكية بشأن إقرار قانون خفض التضخم وتوسيع الإعفاءات الضريبية لشراء السيارات الكهربائية، لأنه سيفقد القدرة التنافسية للشركات الأوروبية عامة والفرنسية خاصة.

وأضاف "شقير"، في رسالة على الهواء من مارسيليا، خلال النشرة الاقتصادية المذاعة على شاشة "القاهرة الإخبارية"، اليوم السبت، أن الإجراءات الأمريكية من إعفاءات ضريبية، ستؤدي إلى هروب الشركات من العمل في السوق الأوروبية، والبحث عن دول توفر لها الطاقة بأسعار مناسبة.

وتابع أن الشركات الإنتاجية في جميع المجالات لن تتجه إلى أمريكا فقط، بل إلى دول شرق أوسطية أو آسيوية، ما دفع برنوا لومير، الوزير الفرنسي، لتوجيه رسالة إلى الشركاء الأمريكان والدول التي تحاول الاصطياد في المياه العكرة واستغلال الموقف.

وذكر مراسل "القاهرة الإخبارية" أن الدول الأوروبية اضطرت لإقرار حزمة من الإجراءات الاقتصادية لمساعدة الشركات في الأزمة التي تواجهها، ودلل على ذلك بإغلاق إحدى كبرى الشركات الفرنسية في فرنسا، أبوابها لشهر أبريل المقبل، وتتحمل دفع مرتبات عامليها، والاعتماد على احتياطي مخازنها.