الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

تبلغ قيمتها 9 مليارات يورو.. إيطاليا تقر حزمة إجراءات للتخفيف من تأثير ارتفاع أسعار الطاقة

  • مشاركة :
post-title
إيطاليا

القاهرة الإخبارية - وكالات

وافقت السلطات الإيطالية على حزمة جديدة من الإجراءات تبلغ قيمتها حوالي 9 مليارات يورو، للتخفيف من آثار ارتفاع أسعار الطاقة بحسب وكالة أنباء "تاس".

ويوفر المرسوم الذي اعتمدته الحكومة، من بين أمور أخرى، حوافز للشركات لشراء الغاز والكهرباء.

بالإضافة إلى المساعدة المالية، قررت الحكومة أيضًا السماح بامتيازات الغاز البحرية الجديدة "من أجل زيادة إنتاج الغاز الطبيعي الوطني"، وزيادة أحجام الغاز المنتج بالفعل.

وكان مشغل الغاز في الاتحاد الأوروبي، أعلن أن خمس دول في الاتحاد بدأت استخدام احتياطياتها من الخزانات تحت الأرضية، بعد أن كرّسته لتغطية العجز في الشتاء المقبل إثر العقوبات ضد روسيا.

وتشهد إيطاليا احتجاجات على ارتفاع أسعار الطاقة، والتي أثرت على المواطن العادي وعلى القطاع الصناعي، الذي يعاني من صعود أسعار موارد الطاقة، وخاصة الغاز.

وتسارع التضخم في إيطاليا خلال شهر أكتوبر 2022 وبلغ مستوى 11.9 في المئة، وسجل بذلك المؤشر أعلى مستوى له في نحو 38 عامًا، وفقا لبيانات رسمية إيطالية.

ويعود ارتفاع مؤشر التضخم لارتفاع أسعار الطاقة بشكل رئيسي، وبحسب البيانات، صعدت أسعار الطاقة في الشهر الماضي بنسبة 73.2 في المئة على أساس سنوي، بعد ارتفاعها بنسبة 44.5 في المئة سبتمبر الماضي، فيما ارتفعت أسعار المواد الغذائية في الشهر نفسه (أكتوبر 2022) بنسبة 13.1 في المئة.

وسوم :