الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

زوجة زيلينسكي: الأوكرانيون مستعدون لتحمل سنوات من انقطاع الكهرباء والتدفئة

  • مشاركة :
post-title
إيلينا زيلينسكايا السيدة الأولى في أوكرانيا

القاهرة الإخبارية - سامح جريس

قالت السيدة الأولى في أوكرانيا إيلينا زيلينسكايا، إن الأوكرانيين مستعدون لتحمل سنوات من انقطاع الكهرباء والتدفئة، إذا سُمح للبلاد أخيرًا بالانضمام إلى الاتحاد الأوروبي.

وصرحت "زيلينسكايا"، في مقابلة مع "بي بي سي" بعد أسابيع من الهجمات الروسية على محطات الطاقة الأوكرانية، بأن الأوكرانيين "مستعدون" لتحمل شتاء قاسٍ، إذا نجح عرض البلاد في الاتحاد الأوروبي.

وأوضحت زوجة الرئيس فولوديمير زيلينسكي، نقلًا عن استطلاع حديث، أن 90 في المئة من الأوكرانيين سيواجهون نقصًا في الكهرباء والتدفئة لمدة سنتين إلى ثلاث سنوات إذا أصبحت الدولة عضوًا في الكتلة الأوروبية.

وأضافت خلال مقابلتها مع بي بي سي: "لقد واجهنا الكثير من التحديات الرهيبة، وشاهدنا الكثير من الضحايا، والكثير من الدمار، ولم يكن انقطاع التيار الكهربائي هو الشيء الأسوأ الذي يحدث لنا".

وبدعم من رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، تقدمت أوكرانيا بطلب للحصول على عضوية الاتحاد الأوروبي في فبراير الماضي، وأُعلن قبولها كمرشحة في يونيو.

مع انخفاض درجات الحرارة في أوكرانيا، تواصل روسيا مهاجمة أهداف ذات أهمية عسكرية في جميع أنحاء البلاد، بما في ذلك محطات الطاقة ومحطات الغاز، كما تم الإبلاغ عن موجة من الهجمات الصاروخية واسعة النطاق ضد أهداف البنية التحتية الحيوية في كييف وخاركيف، وأيضا أوديسا ولفيف ومدينة أخرى.