الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مصر.. الوطنية للانتخابات: حريصون على استحقاق رئاسي معبر عن إرادة المصريين

  • مشاركة :
post-title
أعضاء الهيئة الوطنية للانتخابات

القاهرة الإخبارية - أحمد الضبع

أكد المستشار حازم بدوي، رئيس الهيئة الوطنية المصرية للانتخابات، أن مجلس إدارة الهيئة بتشكيله الجديد، حريص على أن تكون الانتخابات الرئاسية معبّرة عن الإرادة الحقيقية للناخبين، مشددًا على أن مجلس إدارة الهيئة سيمضي قُدمًا نحو إنجاح العملية الانتخابية بوصفها أحد أهم الاستحقاقات الدستورية.

جاء ذلك خلال الاجتماع الأول لمجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات، الذي عُقد اليوم الاثنين، بتشكيله الجديد.

وأشار المستشار حازم بدوي إلى أن مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات بتشكيله السابق، أدى عمله على الوجه الأكمل في شأن الإعداد للانتخابات الرئاسية 2024 من كافة جوانبها، وأن الجميع داخل المجلس الحالي "يلمس جهدًا مضنيًا قد بُذل في هذا الصدد".

واستعرض مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات، خلال الاجتماع، مسار ما تم اتخاذه من قرارات وإجراءات طيلة الفترة الماضية، خلال عملية الإعداد لإجراء الانتخابات الرئاسية، والمستجدات الخاصة بالعملية الانتخابية التي انطلقت بصدور قرار دعوة الناخبين للانتخاب وإعلان الجدول الزمني للانتخابات.

كما وافق مجلس إدارة الهيئة على طلبات عدد من منظمات المجتمع المدني ووسائل الإعلام، للقيد في قاعدة البيانات المخصصة لمتابعة الانتخابات والاستفتاءات داخل الهيئة، وذلك بعدما تم التأكد من استيفائها الشروط والضوابط المقررة بمعرفة الهيئة.