الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مساعد وزير خارجية فلسطين: أمريكا جندت قواتها وأموالها لمساعدة الاحتلال على أراضينا

  • مشاركة :
post-title
فلسطيني ينظر بحسرة على آثار الدمار الذي خلفه الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة

القاهرة الإخبارية - أحمد الضبع

قال عمر عوض الله، مساعد وزير الخارجية الفلسطيني للأمم المتحدة، إن بعض الدول ما زالت تعطي لدولة الاحتلال الإسرائيلي حق الدفاع عن النفس وتشجعها على مواصلة الاعتداء على الفلسطينيين، رافضًا تحميل الشعب الفلسطيني مسؤولية تفاقم الأوضاع على الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأضاف عوض الله لـ"القاهرة الإخبارية" اليوم الاثنين: أن الولايات المتحدة جندت قواتها العسكرية وأموالها لمساعدة الاحتلال على الأرض الفلسطينية، فضلًا عن أن الأمم المتحدة تستخدم لغة مرفوضة في الحديث عن حقوق الشعب الفلسطيني.

وذكر مساعد وزير الخارجية الفلسطيني، أنه يجري التنسيق مع الشعوب المتضامنة مع حقوق الشعب الفلسطيني، مطالبًا بتنفيذ عملية سياسية من خلال عقد مؤتمر دولي للسلام لحل القضية الفلسطينية، لافتًا إلى أن المشروع الوطني الفلسطيني قائم على إنهاء الاحتلال الاستعماري.

وثمن "عوض" الدور المصري تجاه القضية الفلسطينية، مُشيرًا إلى أن القاهرة على رأس الدول التي دعمت عقد اجتماع لوزراء الخارجية العرب حول تطورات الأوضاع في غزة.

ودعا مساعد وزير الخارجية الفلسطيني إلى الوقف الفوري للعنف والجرائم التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني.

وارتفعت حصيلة عدوان الاحتلال الإسرائيلي الشامل على قطاع غزة والضفة الغربية في اليوم الثالث على التوالي إلى 576 شهيدًا ونحو 2900 مصاب.