الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الصين: "حل الدولتين" الطريق الصحيح لإنهاء التصعيد في غزة

  • مشاركة :
post-title
جانب من آثار القصف الإسرائيلي على قطاع غزة

القاهرة الإخبارية - وكالات

أكدت وزارة الخارجية الصينية، أن بلادها تراقب الصراع الدائر في قطاع غزة، مُعربة عن موقفها الداعم لحل الدولتين، بغية تجاوز الأزمة الراهنة.

وأوضحت الخارجية الصينية، خلال بيان لها تعليقًا على الأوضاع في قطاع غزة، أن الطريق الصحيح لتجاوز الأزمة يكمن في تنفيذ حل الدولتين، مُطالبة المجتمع الدولي بالتحرك من أجل تهدئة الأوضاع، حسب "رويترز".

وأشارت إلى أن الصين تراقب الأوضاع الجارية في هذا الصدد، وترفض العنف والهجمات المختلفة بشكل قاطع، داعية للمضي قدمًا في تنفيذ حل الدولتين.

ويتواصل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة لليوم الثالث تواليًا، موقعًا مزيدًا من الشهداء والجرحى في صفوف الفلسطينيين، ودمارًا في منازلهم وممتلكاتهم، وبالمؤسسات العامة والخاصة.

وكان جيش الاحتلال أعلن تنفيذ عملية "السيوف الحديدية" ضد قطاع غزة، ردًا على عملية "طوفان الأقصى"، التي أطلقتها حركة حماس وخلفت مئات القتلى والجرحى والأسرى.

وطوفان الأقصى، هي عملية عسكرية نفذتها حركة "حماس" بشكل متزامن عبر الجو والبحر والبر، في السادسة والنصف من صباح السبت، واستهدفت الضربة الأولى لها مواقع ومطارات وتحصينات عسكرية إسرائيلية.

وشهدت الدقائق الأولى من بدء العملية إطلاق خمسة آلاف صاروخ على أهداف إسرائيلية، شملت القدس وتل أبيب وأشدود والعمق الإسرائيلي، كما تسلل المئات من عناصر الحركة إلى مستوطنات غلاف غزة ونفذوا حرب شوارع ضد جنود الاحتلال.