الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الإذاعة الإسرائيلية: عدد القتلى لا يمكن استيعابه وأكبر بكثير من المعلن

  • مشاركة :
post-title
قوة أمنية من شرطة الاحتلال بعد تسلل الفصائل الفلسطينية لسديروت

القاهرة الإخبارية - متابعات

نقلت الإذاعة الإسرائيلية عن مصدر رسمي كبير، اليوم الإثنين، تأكيده أن "عدد القتلى الإسرائيليين لا يمكن استيعابه وأكبر بكثير مما أُعلن".

وقالت الإذاعة الإسرائيلية، إن حركة حماس خططت لعملية "طوفان الأقصى" منذ نحو عام، فيما قدّر جيش الاحتلال أن نحو 1000 مقاتل من حماس شاركوا في عملية اجتياز الجدار الحدودي وهاجموا 20 بلدة و11 معسكرًا.

وفجر السبت الماضي، أطلقت حركة "حماس" وفصائل فلسطينية أخرى في غزة عملية "طوفان الأقصى"، ردًا على اعتداءات الاحتلال والمستوطنين الإسرائيليين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته، ولا سيما المسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة.

واستشهد ما لا يقل عن 493 فلسطينيًا، في غارات إسرائيلية على قطاع غزة، ضمن رد الاحتلال على عملية "طوفان الأقصى" التي نفذتها المقاومة ضد الإسرائيليين في المستوطنات المحاذية لغلاف غزة، وفقًا لوزارة الصحة الفلسطينية.

وتتواصل الاشتباكات بين جيش الاحتلال وحركة حماس والفصائل الفلسطينية بمواقع داخل مستوطنات غلاف غزة، وذلك مع دخول اليوم الثالث من عملية "طوفان الأقصى" التي شنتها "حماس"، وسط تقديرات باحتمال ارتفاع حصيلة الخسائر الإسرائيلية إلى 1000 قتيل.