الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

"الأولمبي الآسيوي" يسعى لإنهاء أزمة رفع علم كوريا الشمالية بـ"هانجتشو"

  • مشاركة :
post-title
مقر المجلس الأولمبي الآسيوي

القاهرة الإخبارية - وكالات

قال المجلس الأولمبي الآسيوي، اليوم الأحد، إنه يحاول حل "المسألة الحساسة" المتعلقة بقراره بالسماح برفع علم كوريا الشمالية في دورة الألعاب الآسيوية، المُقامة في هانجتشو الصينية، رغم حظر العلم بسبب عدم امتثال بيونج يانج، لقواعد مكافحة المنشطات العالمية، حسبما جاء في وكالة "رويترز".

وحظرت الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات "وادا" رفع علم كوريا الشمالية في جميع الأحداث الرياضية الكبرى، باستثناء الألعاب الأولمبية والبارالمبية في 2021، بعدما رأت أن كوريا الشمالية أخفقت في تنفيذ برنامج اختبار فعّال للكشف عن العقاقير والمنشطات.

لكن العلم ظل مرفوعًا طيلة دورة الألعاب الآسيوية الـ19 في هانجتشو، سواء في حفل الافتتاح أو قرية الرياضيين أو خلال المسابقات والاحتفالات بتوزيع الميداليات.

وقالت "وادا" إن كوريا الشمالية لا تزال غير ملتزمة بقواعد الوكالة لمكافحة المنشطات، بينما فشل المجلس الأولمبي الآسيوي في تطبيق العقوبة.

وقال فينود كومار تيواري، القائم بأعمال المدير العام للمجلس الأولمبي الآسيوي، خلال مؤتمر صحفي في هانجتشو: "نحن على تواصل معهم ونحاول حل هذه المشكلة ونأمل أن نتمكن خلال اليومين المقبلين من تنفيذ ما تريده الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات".

وفي دورة هانجتشو الحالية حصلت كوريا الشمالية على 11 ميدالية ذهبية في رياضات مختلفة، منها الملاكمة والمصارعة إلى جانب 6 ميداليات في رفع الأثقال.