الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

إخفاق نقدي وتجاري لعودة "طارد الأرواح الشريرة"

  • مشاركة :
post-title
فيلم "طارد الأرواح الشريرة"

القاهرة الإخبارية - محمود ترك

بعد ما يقرب من 50 عامًا من عرض فيلم The Exorcist "طارد الأرواح الشريرة" للمخرج ويليام فريدكين في دور السينما ليصبح الفيلم الأكثر ربحًا عام 1973، صدر جزءٌ جديدٌ من فيلم الرعب بعنوان The Exorcist: Believer أو "طارد الأروح الشريرة.. الوصي"، محققًا إيرادات في يومه الأول بلغت نحو 12 مليون دولار، مع وجود توقعات بأن يحقق في الثلاث أيام الأولى نحو 28 مليون دولار.

وبينما ذهبت توقعات صناع السينما إلى أن الفيلم سيحقق أكثر من هذه الإيرادات، خصوصًا مع السمعة الطيبة للجزء الصادر في السبعينات من القرن الماضي، لكن إيراداته الحالية وضعته تحت قائمة من أفلام الرعب متوسطة النجاح، منها Evil Dead الذي حقق في أول 3 أيام عرض 24.5 مليون دولار، وSmile بـ22.6 مليون دولار، وهذا الافتتاح لا يبدو جيدًا مقارنة بمبلغ 400 مليون دولار الذي خصصته الشركة المنتجة للحصول على حقوق امتياز تقديم جزء جديد، بحسب تؤكد صحيفة "فارايتي".

الفيلم أيضًا لم يحقق نجاحًا على المستوى النقدي، إذ منحه النقاد درجة 20% على موقع Rotten Tomatoes، ووضعه موقع CinemaScore في تصنيف "C"، أما موقع تحليل الأفلام Screen Engine فجاء في استفناء له أن الجمهور يكرهه بنسبة 61%، وأعطاه موقع IMDB درجة متوسط أيضًا.

تدور أحداث الفيلم الذي يخرجه ديفيد جورجون جرين، حول فتاتين تغيبان في الغابة وتعودان بعد 3 أيام دون أن يتذكرا ما حدث لهما.