الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الشرطة الهندية تتهم الفئران بإتلاف أكثر من 500 كيلو "قنب"

  • مشاركة :
post-title
الشرطة الهندية

القاهرة الإخبارية - محمود غراب

ألقت الشرطة الهندية باللوم على الفئران في إتلاف أكثر من 500 كيلوجرام من القنب الذي ضبط مع تجار المخدرات، وحُفظ في مراكز الشرطة، وفقًا لشبكة "سي. إن. إن" الأمريكية.

قالت محكمة في ولاية أوتار براديش: "إن الفئران حيوانات صغيرة ولا تخشى الشرطة. ومن الصعب حماية المخدرات منها". وطلبت المحكمة من الشرطة إبراز المخبأ كدليل في قضايا تجارة المخدرات. واستشهد القاضي بثلاث قضايا دمرت فيها القوارض الماريجوانا.

وقال القاضي سانجاي تشودري، في أمر قضائي، إنه عندما طلبت المحكمة من الشرطة إبراز المخدرات المضبوطة كدليل، قيل لها إن كمية تصل إلى 195 كيلوجرامًا من القنب اختفت بسبب الفئران.

وفي قضية أخرى تتعلق بـ386 كيلوجرامًا من المخدرات، قدَّمت الشرطة بلاغًا قالت فيه إن بعض كميات القنب أكلتها الفئران. وأشار القاضي تشودري إلى أن نحو 700 كيلوجرام من الماريجوانا صادرتها الشرطة كانت ملقاة في مراكز في منطقة ماثورا، وكلها مُعرضة لخطر غزو الفئران.

وأوضح أن الشرطة ليست لديها خبرة في التعامل مع الأمر، لأن الفئران كانت صغيرة للغاية. وأضاف أن الطريقة الوحيدة لحماية البضائع المضبوطة من مثل هذه الفئران، هي بيع البضائع في مزاد لمختبرات الأبحاث وشركات الأدوية، مع ذهاب العائدات إلى الحكومة.

لكن مارتاند براكاش سينج، وهو مسؤول كبير في الشرطة في منطقة ماثورا، قال لـ"سي. إن. إن"، إن القنب المخزنة في مراكز الشرطة المجاورة له، تضررت بسبب الأمطار الغزيرة، ولم تأكلها الفئران.