الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

إلغاء عشرات الرحلات الجوية المتجهة إلى تل أبيب

  • مشاركة :
post-title
مطار بن جوريون في تل أبيب - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - متابعات

ألغت عدة شركات طيران عشرات الرحلات إلى تل أبيب التي كان مقررًا لها الأسبوع الجاري، في أعقاب الهجوم الذي شنته حركة حماس الفلسطينية على إسرائيل خلال الساعات القليلة الماضية.

وأفادت بيانات الوصول في مطار بن جوريون الدولي، بأن بعض الشركات مثل "لوفتهانزا" و"راين إير" وخطوط إيجه الجوية وشركات أمريكية وحتى الخطوط الجوية الفرنسية، أوقفت رحلاتها إلى مطار بن جوريون في تل أبيب، بحسب وكالات.

ولم تعلن السلطات الإسرائيلية وقف الرحلات التجارية في هذا المطار (بن جوريون) أو في مطار رامون قرب إيلات بجنوب إسرائيل، وهو المطار الدولي الثاني في البلاد.

وفي ألمانيا، أعلنت شركة الطيران الأوروبية العملاقة لوفتهانزا، تقليص عدد رحلاتها إلى إسرائيل بعد إطلاق الهجوم العسكري المفاجئ الذي شنّته حركة حماس من قطاع غزة.

من جهتها، ألغت شركة ترانسافيا المنخفضة الكلفة التابعة لمجموعة الخطوط الجوية الفرنسية-كي إل إم، رحلة جوية من مطار باريس أورلي كان مقررًا أن تصل بعد منتصف الليل إلى تل أبيب، وذلك حتى لا يقضي موظفوها الليلة في إسرائيل، وفق ما قال متحدث لوكالة "فرانس برس" في باريس.

وفي وارسو، أعلنت شركة إل أو تي البولندية، أنها ألغت رحلاتها التي تربط العاصمة البولندية بتل أبيب، السبت، "بسبب الوضع في إسرائيل"، ولم تقدم معلومات بشأن الرحلات في الأيام المقبلة.

وأعلنت شركة الطيران الإسبانية "إيبيريا" أن شركة "إيبيريا إكسبرس" التابعة لها ألغت رحلاتها إلى تل أبيب.

وألغت شركة الطيران الإيطالية "آي تي إيه" رحلاتها حتى صباح الأحد على الأقل، لحماية سلامة الركاب والطاقم.