الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

قوات الاحتلال الإسرائيلي تغلق محافظة بيت لحم الفلسطينية بالكامل

  • مشاركة :
post-title
عناصر من جيش الاحتلال الإسرائيلي- أرشيفية

القاهرة الإخبارية - محمود عبد الغني

أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، جميع مداخل محافظة بيت لحم الفلسطينية، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

وعمدت قوات الاحتلال إلى إغلاق المدخل الجنوبي لبلدة الخضر "النشاش" بالبوابة الحديدية، وعقبة حسنة المؤدي للريف الغربي بالمكعبات الإسمنتية.

وقالت مصادر لـ"وفا" أن قوات الاحتلال أغلقت منطقة طاليتا قومي في بيت جالا بحاجز عسكري، ومدخل بلدة بيت فجار الرئيس، ومراح رباح وتقوع بالبوابات الحديدية، بالإضافة إلى إغلاق مداخل زعترة وجناته بالسواتر الترابية، والولجة بالمكعبات الإسمنتية.

وأشارت المصادر إلى أنه تم إغلاق مدخل بيت جالا الغربي بالبوابة الحديدية، وأيضًا منطقة مقبرة حلوة شرق بيت ساحور، والإسكانات في بيت جالا، والمدخل الرئيس لقرية الرشايدة شرق بيت لحم.

ويتزامن ذلك مع قصف إسرائيلي مكثف على قطاع غزة بعد عملية خاطفة نفذتها حركة "حماس" عبر الجو والبحر والبر، في السادسة والنصف من صباح أمس السبت، على مواقع وأهداف إسرائيلية في العمق.

وأسفرت الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة عن استشهاد 256 فلسطينيًا، بينهم 20 طفلاً، وإصابة 1788 آخرين، وفقًا لتحديث وزارة الصحة الفلسطينية، صباح اليوم الأحد.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية ارتفاع حصيلة القتلى إلى 300 والجرحى إلى 1864، منهم 19 حالة موت سريري و326 بحالة خطيرة.