الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

"طوفان الأقصى".. انتفاضة فلسطينية نتائجها كارثية على إسرائيل

  • مشاركة :
post-title
صورة تعبيرية

القاهرة الإخبارية - مازن إسلام

في تطورات مفاجئة، شهدت إسرائيل اندلاع حرب مروعة مع حركة حماس، سجّلت سقوط عشرات القتلى ومئات المصابين في هجوم مفاجئ أُطلق عليه اسم "طوفان الأقصى"، ويواجه الاحتلال الإسرائيلي خسائر ضخمة، ويعتقد أن هناك عشرات من الإسرائيليين في عداد المفقودين بعد الهجوم.

وأعلنت وسائل إعلام إسرائيلية أنّ "هناك عشرات المفقودين الذين يجري البحث عنهم، بعد الهجوم المفاجئ لحركة حماس، وبحسب تقدير أجهزة طوارئ الاحتلال، فإنّ هناك مئات المصابين وعشرات القتلى، وبعضهم لم يتم الوصول إليهم، وأفادت الأنباء بنقل 600 جريح إلى المستشفيات، 103 منهم في حالة خطرة وحرجة، وبحسب تقريرٍ إسرائيلي، فقد وصل 60 جريحًا إصاباتهم شديدة وحرجة إلى مستشفى "سوروكا". 

تواصل عمليات الأسر

ولفتت وسائل الإعلام الإسرائيلية إلى أنّ المقاومة الفلسطينية تواصل الأسر ونقل الأسرى إلى قطاع غزّة، "مكبّلين"، موضحةً أنّ عددهم بالعشرات، بين مستوطنين وجنود، وأضافت أنّ الجيش يحاصر منزلاً في "سديروت" ويقوم بالتفاوض مع المقاومين الفلسطينيين الذين يحتجزون "رهائن" داخل المنزل. 

تفشي الرعب والفزع

في سياق من الفوضى والدمار، تعيش إسرائيل أوقاتًا صعبة جدًا، إذ لقي العشرات حتفهم وأُصيب مئات آخرون جراء هجوم مفاجئ شنّه المقاتلون الفلسطينيون في عملية تُعرف بـ"طوفان الأقصى"، بينما يتوجه سكان المستوطنات يتوجهون نحو الملاجئ وسط حالة من الرعب والهلع، وذلك بحسب وكالة "فرانس برس".

إسرائيل تعترف

تسارعت الأحداث بسبب هجوم المقاومين، وتزايد عدد القتلى والجرحى، وتحاول قوات الاحتلال بذل جهود للتعامل مع ما أسمته بــ"الهجوم الطارئ".

فيما أفادت القناة 12 الإخبارية الإسرائيلية، مقتل ما لا يقل عن 100 إسرائيلي في عملية "طوفان الأقصى" و908 مصابين وعدد غير معروف من المفقودين.