الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

منتخبات آسيا بالمونديال.. انتصارات تاريخية لـ السعودية واليابان وخيبة أمل قطرية

  • مشاركة :
post-title
منتخب السعودية

القاهرة الإخبارية - محمود عزت

تألقت المنتخبات الآسيوية في مونديال كأس العالم نسخة قطر 2022، وقدمت أداء رائعًا خلال الجولة الأولى من دور المجموعات.

ويقام مونديال كأس العالم 2022 على الأراضي القطرية في الفترة من 20 نوفمبر الجاري حتى 18 ديسمبر المقبل.

ويستعرض موقع "القاهرة الإخبارية" نتائج مباريات فرق قارة آسيا في كأس العالم 2022 كالتالي:

استطاع المنتخب السعودي تحقيق مفاجأة تاريخية، وقلب تأخره بهدف نظيف إلى الانتصار بهدفين أمام منتخب الأرجنتين ضمن مباريات المجموعة الثالثة.

وتقدم المنتخب الأرجنتيني عن طريق ليونيل ميسي من ركلة جزاء في الدقيقة 10، وتعادل صالح الشهري لصالح منتخب السعودية في الدقيقة 49، وبعدها بثلاث دقائق نجح الأخضر في تسجيل الهدف الثاني عن طريق سالم الدوسري.

وبالمثل حققت اليابان المفاجأة ونجحت في الانتصار على المنتخب الألماني بنتيجة 2-1 ضمن مباريات المجموعة الخامسة، حيث تقدم إلكاي جوندوان لصالح المانشافت من ركلة جزاء في الدقيقة 33، فيما تعادل ريتسو دوان في الدقيقة 75 لـ الساموراي الياباني، وقبل 7 دقائق من نهاية المباراة نجح تاكوما أسانو في تسجيل الهدف الثاني.

وتعادل منتخب كوريا سلبيا مع منتخب الآوروجواي ضمن مباريات المجموعة السادسة، وقدم الشمشون الكوري أداء رائعًا خلال المباراة.

فيما خسر المنتخب القطري أمام نظيره الإكوادوري بهدفين دون رد في مباريات المجموعة الأولي بعد أداء محبط للغاية، وسجل إينير فالنسيا الهدفين في الدقائق 26، 31 على الترتيب.

وتعرض المنتخب الإيراني لخسارة قاسية أمام المنتخب الإنجليزي بنتيجة 6-2 ضمن مباريات المجموعة الثانية، وسجل جود بيلينجهام وبوكايو ساكا (هدفين) ورحيم سترلينج وماركوس راشفورد وجريليش لصالح منتخب الأسود الثلاثة، فيما سجل مهدي طارمي هدفي الفريق الإيراني.