الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

"أن تصبح محمد علي كلاي".. وثائقي جديد عن حياة الملاكم الشهير

  • مشاركة :
post-title
بوستر الفيلم الوثائقي Cassius X: Becoming Ali

القاهرة الإخبارية - محمود ترك

تتعدد الشرائط الوثائقية التي تسرد قصة حياة الملاكم الشهير محمد علي كلاي، إذ تستقبل دور السينما في المملكة المتحدة الفيلم الوثائقي المنتظر "Cassius X: Becoming Ali"، يوم 12 أكتوبر الجاري، الذي يسرد كيف شق كاسيوس كلاي طريقه ليصبح بطل العالم للوزن الثقيل.

ويتتبع الفيلم قصة حياة كاسيوس كلاي، منذ أن كان ملاكمًا مبتدئًا وأحد أبناء الطبقة العاملة، في مدينة لويزفيل، بولاية كنتاكي الأمريكية، إلى أن خاض العديد من التحديات وأصبح بطل العالم في الملاكمة للوزن الثقيل، والناشط البارز في مجال الحقوق المدنية بأمريكا وله إسهامات بارزة في هذا المجال، حسبما ذكرت صحيفة فارايتي.

ويتعرض فيلم Cassius X: Becoming Ali إلى تغيير أفكار وعقائد وحياة الملاكم محمد علي، ودخوله الإسلام في الستينيات من القرن الماضي، ودور معلمه الروحي إيليا محمد، والأشخاص البارزة في مسيرته المهنية والحياتية.

"كاسيوس إكس: أن تصبح علي"، مُقتبس من كتاب "كاسيوس إكس: أسطورة في طور الصنع" للكاتب، ستيوارت كوسجروف، وعُرض لأول مرة عالميًا في مهرجان جلاسكو السينمائي.

يشار إلى أن السيرة الذاتية للملاكم محمد علي كلاي، سبق تناولها في أفلام وأعمال فنية، منها الحلقات التلفزيونية What's My Name: Muhammad Ali أو "ما أسمي: محمد علي، الصادرة عام 2014، والمسلسل ذو الحلقات القصيرة Muhammad Ali أو "محمد علي" الصادر منذ نحو 3 سنوات.