الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مقعد المشاهد.. خطة برادلي كوبر للاحتفال بـMaestro وتجنب الخروقات

  • مشاركة :
post-title
برادلي كوبر

القاهرة الإخبارية - محمود ترك

تجنب الممثل والمخرج برادلي كوبر خرق قواعد نقابة ممثلي الشاشة الأمريكية أثناء حضوره عرض فيلمه Maestro "مايسترو" ضمن فعاليات مهرجان نيويورك السينمائي، إذ تحظر قوانين النقابة على أعضائها الترويج لأعمالهم أو السير على السجادة الحمراء والإدلاء بتصريحات إعلامية، في ظل الإضراب الذي ينظمه أعضاؤها حاليًا.

وفي الوقت الذي غاب فيه مشاهير السينما العالمية عن حضور عرض أفلامهم بالمهرجانات، حرص برادلي كوبر على أن يشاهد فيلمه من مقاعد المتفرجين، عند عرضه ضمن فعاليات المهرجان، الأمر الذي مكّنه من الاحتفال بفيلمه من ناحية وأيضا عدم مخالفة بنود ولوائح نقابة الممثلين، حسبما تؤكد صحيفة usatoday.

يأتي ذلك على خلاف ما فعله كوبر مع عروض فيلمه في مهرجان فينيسيا السينمائي، إذ غاب عن المهرجان، لكنه مع نيويورك السينمائي حرص على مشاهدة الفيلم مع الجمهور، وشددت جيمي برنشتاين التي كانت تقدم الفيلم على المسرح أن حضور كوبر يتماشى مع قواعد إضراب نقابة الممثلين SAG-AFTRA، قائلة: "تسمح إرشادات نقابة ممثلي الشاشة لمخرجنا السيد كوبر بمشاهدة فيلمه معنا هنا الليلة".

وأكد مسؤول بنقابة الممثلين لصحيفة "هوليوود ريبورتر" أنه تم السماح لكوبر بحضور العرض لأنه لم يكن يروّج للفيلم، مشيرًا إلى أن قواعد الإضراب تنص جزئيًا على أن فناني الأداء أحرار في حضور مهرجانات الأفلام أو أحداث أخرى، لكنهم لا يستطيعون "الترويج للأعمال المضربة أو الشركات المضربة في مثل هذه الأحداث، من خلال، على سبيل المثال، المشاركة في ندوات أسئلة وأجوبة عن الفيلم أو السير على السجادة الحمراء".

وفي الوقت نفسه، لا تزال SAG-AFTRA مضربة عن العمل، لكنها استأنفت المفاوضات مع الاستوديوهاتAMPTP الاثنين الماضي، ومن المتوقع أن يتحدث الجانبان مرة أخرى غدًا الأربعاء.

نظرًا لانتهاء إضراب الكتّاب، تمكن الكاتب المشارك لكوبر، جوش سينجر، الذي غاب عن العرض العالمي الأول لفيلم Maestro في فينيسيا، من حضور مهرجان نيويورك السينمائي وتحدث مع وسائل الإعلام على السجادة الحمراء وشارك في أسئلة وأجوبة بعد العرض.