الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

أفلام مرشحة للأوسكار تزين الدورة السادسة لمهرجان Animation Is Film

  • مشاركة :
post-title
فيلم "الفتى والمالك الحزين"

القاهرة الإخبارية - محمود ترك

تنطلق فعاليات النسخة السادسة لمهرجان Animation Is Film في هوليوود أو "الرسوم المتحركة فيلم" يوم 18 أكتوبر المقبل وتستمر حتى الـ22 من الشهر نفسه، وفي إطار الاستعداد للدورة المقبلة أطلقت إدارة المهرجان مقطعًا ترويجيًا يتضمن عددًا من أبرز الأفلام المشاركة.

وسلّط المقطع الضوء على العرض الافتتاحي "الفتى والمالك الحزين" The Boy and the Heron للمخرج الياباني هاياو ميازاكي، الذي سبق أن عُرض أيضًا في افتتاح مهرجان سان سيباستيان السينمائي. فيما يُعرض في حفل الختام فيلم Chicken Run: Dawn of the Nugget، متبوعًا بجلسة أسئلة وأجوبة مع المخرج سام فيل.

وامتازت برمجة مهرجان AIF في العامين الماضيين بأنها تتضمن 9 من الأفلام التي ذهبت إلى سباق الأوسكار، الأمر الذي يستمر أيضًا في الدورة المقبلة التي تشهد العديد من الشرائط السينمائية التي – حسب آراء النقاد- من المتوقع أن تسجل حضورها في المهرجان، ومنها فيلما الافتتاح والاختام، وأيضًا Trolls Band Together، وRobot Dreams الحائز على جائزة NEON's Annecy.

ومع الاحتفال بالذكرى المئوية لاستوديو الرسوم المتحركة ديزني، تحضّر شركة الإنتاج بفيلمها Wish، وكذلك فيلم Once Upon a Studio، وسيكون هناك احتفال بأفلام الرسوم المتحركة من شركة Warner Bros. وعرض مجموعة مختارة من الأفلام القصيرة.

فيلم Chicken Run: Dawn of the Nugget

ومن بين الأفلام القصيرة المثيرة التي سيتم عرضها في المنافسة فيلم "27" للمخرجة فلورا آنا بودا الفائز بالسعفة الذهبية في مهرجان كان والكريستال في آنسي؛ وأيضًا فيلم Starling و"اليوم الذي أصبحت فيه طائرًا" أو The Day I Became a Bird.

وتشمل المسابقة الرسمية أفلام "كلية الفنون 1994" (Art College 1994) الذي يحكي عن شباب في حرم الأكاديمية الصينية الجنوبية للفنون في أوائل التسعينيات، عالقين بين التقليد والحداثة، و"دجاج ليندا!" Chicken for Linda الحائز على جائزة Annecy Cristal لعام 2023، وتدور قصته حول شعور أم بالذنب بعد أن عاقبت ابنتها ظلمًا، وتحاول تعويضها عن طريق إعداد وجبتها المفضلة الدجاج مع الفلفل، لكن ذلك يؤدي إلى سلسلة من الأحداث تخرج عن نطاق السيطرة.

كما تتضمن المسابقة أيضًا عرض The Concierge وتدور أحداثه حول متدرب في متجر متعدد الأقسام يقدم خدماته للحيوانات لكنه يواجه صعوبة في تلبية رغبات العملاء، وكذلك فيلم Mars Express ويتتبع اثنين من المحققين الخاصين يخوضان سباقًا مع الزمن للعثور على الفتاة الأكثر طلبًا على كوكب المريخ.