الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

بعد وفاته.. من هو فرانسيس لي أسطورة مانشستر سيتي؟

  • مشاركة :
post-title
فرانسيس لي لاعب مانشستر سيتي الراحل

القاهرة الإخبارية - أسماء طلعت

ودع نادي مانشستر سيتي أحد أساطيره، مساء أمس الاثنين، الإنجليزي فرانسيس لي، بعد معاناته مع مرض السرطان، وأكد النادي تكليف المختصين بإنشاء تمثال للراحل، وتنكيس الأعلام حول استاد الاتحاد.

ونعى مان سيتي أسطورة النادي في بيان رسمي عبر الموقع الخاص بالفريق، قائلًا: "بأعمق الحزن المُثقل على القلب نعلن وفاة لاعب مانشستر سيتي السابق ورئيس مجلس الإدارة فرانسيس لي".

وتابع: "تم التكليف بإنشاء تمثال خارج استاد الاتحاد تخليدًا لإرث فرانسيس، وكدليل على الاحترام، تم تنكيس الأعلام حول استاد الاتحاد وأكاديمية سيتي لكرة القدم".

بدأ لي مسيرته في موسم 1959-1967، مع نادي بولتون واندررز الإنجليزي، ولعب معهم في 71 مباراة، تمكن فيها من تسجيل 26هدفًا بمختلف المسابقات.

إنجازات فرانسيس لي مع مانشستر سيتي

انتقل الإنجليزي إلى نادي مانشستر سيتي عام 1967، ليبدأ معهم رحلة تحقيق الألقاب المحلية والأوروبية.

وحقق لي مع مان سيتي العديد من الألقاب، ومنها، كأس الكؤوس الأوروبية (المسمى القديم للدوري الأوروبي) موسم 1970، وكأس الدرع الخيرية في موسمي 1972،1968، الدوري الإنجليزي موسم 1968، كأس رابطة الأندية الإنجليزية موسم 1969، كأس الاتحاد الإنجليزي 1970.

وخاض لي مع "السيتي" 330 مباراة، أحرز خلالها 148 هدفًا، بالإضافة إلى صناعة 5 تمريرات حاسمة، حسب الموقع الرسمي للفريق.

لم يتعرض اللاعب خلال مسيرته في مانشستر سيتي، لحالة الطرد المباشر، وتلقى بطاقتين صفراوين فقط.

وعلى الصعيد الوطني، مثل لي منتخب إنجلترا في 27 مباراة بمختلف المسابقات ساهم خلالها بـ13 هدفًا، إذ أحرز 10 أهداف، فيما صنع 3 فرص مؤكدة؛ ليرحل بعدها لي عن صفوف مان سيتي إلى صفوف ديربي كاونتي، لكن كان "السيتي" حاضرًا في ذهن الراحل دائمًا، إذ عاد له مجددًا في عام 1994 كرئيس ومالك للنادي لمدة أربع سنوات.