الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

في الذكرى الـ70 لأول مشاركة مع الملكي.. "دي ستيفانو" هداف "ريال مدريد" الأسطوري

  • مشاركة :
post-title
دي ستيفانو لاعب ريال مدريد السابق

القاهرة الإخبارية - أسماء طلعت

يحتفل نادي ريال مدريد الإسباني، اليوم السبت، بمرور 70 عامًا، على ذكرى المشاركة الأولى للأرجنتيني ألفريدو دي ستيفانو، مع "الملكي" في ودية أمام نادي نانسي الفرنسي، لتبدأ رحلته التهديفية.

بداياته

بدأ دي ستيفانو مسيرته مع ريال مدريد في موسم 1953-1954، قادمًا من نادي "ريفر بليت" الأرجنتيني، ليخوض أول مباراة ودية له في مثل هذا اليوم، ويقدم أوراق اعتماده للجمهور والجهاز الفني بتسجيل الهدف الأول برأسية قوية.

حقق دي ستيفانو بداية قوية مع ريال مدريد في موسمه الأول، إذ خاض 28 مباراة تمكن خلالها من تسجيل 27 هدفًا، ليبدأ تسجيل أول أهدافه الرسمية بعد انضمامه لقائمة الفريق في مباراة الجولة الثالثة أمام راسينج سانتاندير، وسجل هدفًا في رباعية الملكي. 

لم يحتج ستيفانو سوى 5 جولات فقط ليسجل أول "هاتريك" في فوز فريقه برباعية مقابل هدف، في لقاء "ديربي مدريد" أمام نظيره أتليتكو مدريد، ليصبح بعدها من المهاجمين الذين يخشى أي مدافع مواجهتهم.

ألقاب دي ستيفانو

قاد دي ستيفانو ريال مدريد للتتويج بالعديد من البطولات في مسيرته التي استمرت 11 عامًا، إذ حقق 8 ألقاب من الدوري الإسباني، و5 من" دوري أبطال أوروبا"، كما حصل على كأس إسبانيا مرة واحدة، بالإضافة إلى كأس العالم للأندية مرة واحدة. 

إنجازاته

حقق دي ستيفانو لقب هداف الدوري الإسباني خمس مرات، بالإضافة إلى حصوله على جائزة أفضل لاعب في العالم " البالون دور"، مرتين في عامي 1957 -1959، بجانب حصوله على لقب هداف دوري أبطال أوروبا في عامي 1958-1962.

وختم دي ستيفانو مسيرته مع الملكي في موسم 1963-1964، بعد أن لعب 416 مباراة بمختلف المسابقات رفقة ريال مدريد، سجل فيها 286 هدفًا، وصنع فرصتين مؤكدتين، لينتقل بعدها إلى إسبانيول.