الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

بعثة الأمم المتحدة في كاراباخ: لم نرصد أي أضرار أوعنف ضد المدنيين

  • مشاركة :
post-title
المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك

القاهرة الإخبارية - وكالات

قال المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك، إن فريقًا تابعًا للأمم المتحدة يزور ناجورنو كاراباخ في أذربيجان، لم يرصد أي أضرار في البنية التحتية المدنية مثل المستشفيات والمدارس والمساكن أو المواقع الثقافية والدينية، بحسب وكالة " رويترز".

وزار الفريق يوم الأحد عاصمة كاراباخ المعروفة باسم ستيباناكيرت في أرمينيا وخانكندي في أذربيجان، وجاءت الزيارة بعد أسابيع من سيطرة القوات الأذربيجانية على الجيب الموجود على أراضيها الذي يسكنه الأرمن، ما أدى إلى خروج جماعي لأكثر من 100 ألف أرمني.

وقال دوجاريك للصحفيين "زملاؤنا هالهم الطريقة المفاجئة التي فر بها السكان المحليون من منازلهم، والمعاناة التي سببتها لهم هذه التجربة".

وأضاف أن فريق الأمم المتحدة لم يتلق أي تقارير، سواء من السكان المحليين أو من آخرين، عن أعمال عنف ضد المدنيين بعد أحدث وقف لإطلاق النار.

واتهمت أرمينيا أذربيجان بالتطهير العرقي، ونفت باكو ذلك وأكدت ترحيبها ببقاء الأرمن في المنطقة، وأصرت باكو على أنها لا تنوي مهاجمة أرمينيا نفسها.

وحثت أرمينيا الاتحاد الأوروبي يوم الاثنين، على فرض عقوبات على أذربيجان بسبب عمليتها العسكرية في جيب ناجورنو كاراباخ وحذرت من أن باكو قد تهاجم أرمينيا نفسها قريبًا ما لم يتخذ الغرب إجراء حازما.