الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

رباعة من كوريا الشمالية تسجل رقما قياسيا في الألعاب الآسيوية

  • مشاركة :
post-title
الألعاب الآسيوية

القاهرة الإخبارية - وكالات

واصلت بعثة كوريا الشمالية نتائجها المثيرة للإعجاب في الألعاب الآسيوية المقامة في هوانجتشو الصينية، عندما رفعت كيم أيل جيونج 111 كيلوجرامًا، وسجلت رقمًا عالميًا في رفعة الخطف بوزن 59 كيلوجرامًا، اليوم الإثنين.

ونجحت كيم -20 عامًا- في تحقيق الإنجاز بثالث محاولة في نهائي المسابقة لتتجاوز الرقم القياسي السابق البالغ 110 كيلوجرامات، الذي سجلته التايوانية كو هسينج-تشون في 2021، التي كانت ضمن المتنافسات اليوم أيضًا، بحسب "رويترز". 

ويتضمن نهائي المسابقة أيضًا منافسات رفعة النطر وتحسم النتائج النهائية على أساس مجموع رفعتي الخطف والنطر لكل متسابقة.

وبدأت كيم المنافسة بقوة عندما قررت البدء برفع 103 كيلوجرامات، وهو وزن حاولت رباعة واحدة فقط رفعه في البداية، هي الصينية لو سيفانج بطلة العالم التي لم تتمكن في النهاية من تحدي كيم.

وفي وقت سابق من الأسبوع الحالي، سجلت رباعتان من كوريا الشمالية "ري سونج جوم وكانج هيونج يونج" رقمين عالميين في ألعاب آسيا.

وقال المجلس الأولمبي الآسيوي منذ أيام، إنه سعيد برؤية علم كوريا الشمالية يرفرف خلال المنافسات القارية الحالية رغم الإيقاف المفروض على بيونج يانج، بسبب عدم تعاونها على مستوى لوائح مكافحة المنشطات العالمية.

وحظرت الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات العلم الكوري الشمالي في كل المسابقات الكبرى خارج الألعاب الأولمبية والبارالمبية في 2021، بعد أن خلصت إلى أن كوريا الشمالية لا تلتزم بتطبيق برنامج فعّال في مجال فحوص الكشف عن المنشطات.