الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

بسبب المساعدات.. إيلون ماسك يسخر من زيلينسكي بصورة على "إكس"

  • مشاركة :
post-title
إيلون ماسك

القاهرة الإخبارية - محمد سالم

سخر الملياردير الأمريكي، إيلون ماسك، من الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، بصورة نشرها على حسابه الرسمي بمنصة "إكس"، تويتر سابقًا.

ونشر "ماسك"، صورة معدلة تظهر الرئيس الأوكراني، وعليه علامات الامتعاض، مرفقة بتعليق "عندما تمر خمس دقائق وأنت لم تطلب مساعدة بمليار دولار".

وتفاعل عدد كبير مع تغريدة إيلون ماسك، التي تجاوزت 24 ألف إعادة نشر، و11 ألف إعجاب، وأكثر من 14 مليون مشاهدة، لكن الكثير من التعليقات كانت هجومية على إيلون ماسك نفسه، ووصفه بعضهم بأنه بلا قلب.

وجاءت تغريدة إيلون ماسك بعد موافقة الكونجرس الأمريكي، على تمويل طارئ لتجنب إغلاق الحكومة الفيدرالية، لكنه أغفل المساعدات الأوكرانية.

ووقع بايدن الاتفاق، لكنه أكد أن دعم أوكرانيا لن يتوقف، مُشيرًا إلى أن الديمقراطيين والجمهوريين، توصلوا لاتفاق حول دعم أوكرانيا، بعد أن أبقى الكونجرس المساعدات لكييف خارج نطاق مشروع القانون الذي يتم توقيعه لتجنب الإغلاق.

ويرغب بايدن في توقيع قانون منفصل، بـ24 مليار دولار من المساعدات العسكرية والإنسانية لأوكرانيا.

وقال بايدن إنه سئم من سياسة "حافة الهاوية"، بعد تجنب الإغلاق الحكومي في الساعات الأخيرة.

تعليق زيلينسكي

ومن جانبه قال الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، في خطاب الأحد، إنه لا يوجد شيء من شأنه إضعاف معركة بلاده ضد روسيا، لكنه لم يتطرق إلى التعليق المباشر على تصويت الكونجرس.

وأكد زيلينسكي تصميم بلاده على القتال حتى النصر، مُشيرًا إلى أنه لا يمكن لأحد أن يوقف استقرار أوكرانيا وقدرتها على التحمل وقوتها وشجاعتها.

وأكد أن بلاده لن تتوقف عن المقاومة والقتال حتى النصر.

وكشف وزير الدفاع رستم عمروف، أنه تلقى تطمينات بشأن المزيد من المساعدات العسكرية خلال مكالمة هاتفية مع وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن.