الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مفاوضات جديدة بين الممثلين واستوديوهات هوليوود لإنهاء الإضراب

  • مشاركة :
post-title
إضراب ممثلي هوليوود

القاهرة الإخبارية - محمود ترك

بعد حل أزمة المؤلفين تتجه الأنظار بقوة إلى ما ستسفر عنه الأيام المقبلة، ومصير إضراب نقابة ممثلي الشاشة الأمريكية "SAG-AFTRA"، إذ ستعود المفاوضات بين النقابة وتحالف منتجي الصور المتحركة والتليفزيون "AMPTP" إلى الطاولة، الإثنين 2 أكتوبر المقبل.

وجاء في بيان نقابة ممثلي الشاشة الأمريكية، التي تضم نحو 160 ألف عضو: "نستأنف المفاوضات مع الاستوديوهات بشأن عقود جديدة، الإثنين 2 أكتوبر، بحضور العديد من المديرين التنفيذيين من الشركات الأعضاء بتحالف منتجي الصور المتحركة والتلفزيون".

ومنذ أن بدأ الممثلون الإضراب، 14 يوليو الماضي، لم تشهد المفاوضات بين "AMPTP وSAG-AFTRA" أي تطور، وألقى الإضراب بآثاره السلبية والكثير من الأضرار الجانبية، منها قلة إيرادات الأفلام من شباك التذاكر، بسبب منع نجومها من الترويج لها، كما تأثرت العديد من المهرجانات السينمائية التي أقيمت خلال الفترة الماضية، منها "تورنتو، وفينسيا"، وخفت بريق ضوء السجادة الحمراء التي عانت من غياب النجوم.

وحصل عدد قليل من مشروعات الأفلام والتلفزيون على اتفاقية "SAG-AFTRA" المؤقتة، التي تسمح للإنتاج بمواصلة العرض أو تسمح للنجوم بالمشاركة في الترويج، تشمل هذه الأفلام "فيراري" لمايكل مان، "بريسيلا" لصوفيا كوبولا، وفيلم "The Iron Claw"، الذي سيصدر بمناسبة الأعياد، بطولة زاك إيفرون وجيريمي ألين وايت.