الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الإكوادور.. محاولة اغتيال تستهدف أرملة مرشح للرئاسة قتل في أغسطس

  • مشاركة :
post-title
الشرطة في الإكوادور

القاهرة الإخبارية - متابعات

استهدفت محاولة اغتيال، الأربعاء، أرملة مرشح الرئاسة الإكوادورية الذي اُغتيل في أغسطس الماضي، بحسب ما أعلن كريستيان زوريتا، صديق زوجها الذي ترشّح محلّه بالانتخابات.

وقال "زوريتا"، في منشور على منصّة إكس (تويتر سابقًا) إنّ "فيرونيكا ساروز، زوجة فرناندو فيافيثينثيو، كانت لتوّها هدفًا لاعتداء"، من دون أن يوضح ما إذا كان الهجوم أسفر عن إصابة أحد، بحسب وكالات.

وأضاف أنّ حرّاسه الأمنيين "أوقفوا مواطنًا فنزويليًا يستقلّ دراجة نارية وبحوزته مسدس حاول مهاجمة السيارة التي كانت تستقلّها ساروز".

من جهتها، تحدّثت شرطة كيتو عن "إجراء معزول" تمّ خلاله توقيف "مواطن أجنبي" كان "يقود دراجة نارية بطريقة ميرة للشبهات في ممرّ" مخصّص لمرور الحافلات "ويحمل سلاحًا ناريًا".

وفي 9 أغسطس الماضي، اُغتيل فيافيثينثيو، الصحافي الاستقصائي الذي اشتهر بتقاريره عن الفساد، بهجوم مسلّح أُصيب خلاله بطلقات نارية عدّة بينما كان في سيارته.

وتمّ القبض على ستّة كولومبيين بشبهة تورّطهم في الهجوم الذي قُتل منفّذه.

وبعد اغتيال فيافيثينثيو، حلَّ زوريتا محلّه في الدورة الأولى من الانتخابات الرئاسية التي جرت في 20 أغسطس، وجاء فيها ثالثًا بنسبة 16% من الأصوات.

وتأهّل إلى الدورة الثانية المقرّرة في 15 أكتوبر كلّ من المرشّحة اليسارية لويزا جونزاليس (34%) والمرشّح اليميني دانيال نوبوا (23%).