الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

قمة الأردن الأولى توصي بوضع "الأمان السيبراني" أولوية استراتيجية

  • مشاركة :
post-title
جانب من افتتاح قمة الأردن الأولى للأمن السيبراني

القاهرة الإخبارية - متابعات

أوصى المشاركون في أعمال قمة الأردن الأولى للأمن السيبراني، بضرورة تبني الأمان السيبراني كأولوية استراتيجية، وتبادل الآراء والأفكار حول إيجاد التوازن المثالي بين الأمان والابتكار.

واختتمت عمّان، مساء الأربعاء، أعمال القمة -التي امتدت على مدار ثلاثة أيام بمشاركة عربية ودولية- حيث بحثت المشاركون الجوانب المتعددة للتعاون السيبراني الدولي بهدف حماية الأمن الوطني للدول، كما تطرقت النقاشات إلى مختلف سبل وفرص التعاون الممكنة على الصعد الدولية والإقليمية والمحلية بين الدول والمنظمات في سياق مواجهة التحديات الأمنية في الفضاء الرقمي، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء السعودية "واس".

وناقش المشاركون، مجموعة واسعة ومتنوعة من الموضوعات الحيوية، مثل أثر وأهمية قوانين خصوصية البيانات والتحديات المتعلقة بحوكمة الأمن السيبراني وكيفية تحقيق التوازن بين الابتكار والأمان.

وركزت الجلسات التفاعلية والعروض التقديمية، على أهمية فهم تأثيرات الهجمات السيبرانية وكيفية التصدي لها، في حين تم التطرق إلى التحديات المرتبطة بحوكمة الأمن السيبراني.

وناقشت جلسات القمة أيضاً، رؤية بناء مدن ذكية وآمنة وتوجهات الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي في الدفاع والتعافي من التهديدات السيبرانية، وكذلك التأثير المحتمل لشبكات الجيل الخامس وإنترنت الأشياء على أطُر الأمان السيبراني.

وتطرقت النقاشات، إلى قوانين خصوصية البيانات والاستعداد للامتثال لها، مع العقوبات المفروضة لعدم الامتثال والتحديات والمخاطر المرتبطة بالامتثال لتلك القوانين.