الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

رسميا.. تحديد نظام وجوائز كأس السوبر المصري للأندية الأبطال

  • مشاركة :
post-title
كأس السوبر المصري للأندية الأبطال

القاهرة الإخبارية - مجدي عبد الله

كشف الاتحاد المصري لكرة القدم، اليوم الأربعاء، عن نظام وجوائز بطولة كأس السوبر المصري للأندية الأبطال المُستحدثة، المُقرر إقامتها في الفترة من 23 حتى 28 ديسمبر المقبل، في دولة الإمارات.

ويشارك في البطولة كل من بطل الدوري المصري وكأس مصر وكأس الرابطة المصرية ووصيف الدوري المصري، وفي حالة فوز أي فريق بالدوري أو الكأس المصري سيشارك مباشرة وصيف كأس مصر في البطولة، أما في حالة فوز فريق ببطولتين آخرتين سيتم اختيار أحد الفرق بناءً على مركزه في ترتيب الدوري.

إذ تحدد مشاركة 4 فرق في النسخة الأولى، والتي تتمثل في الأهلي كبطل للدوري المصري، وبيراميدز كوصيف للدوري المصري، وسيراميكا كليوباترا كبطل لكأس الرابطة المصرية، وفي انتظار تحديد بطل كأس مصر (الفريق الرابع).

وطبقًا للائحة السابقة، في حالة عدم تأهل إنبي لنهائي الكأس، سيشارك فيوتشر بدلاً منه نظرًا لاحتلاله المركز الرابع في ترتيب الدوري المصري، إذ من المفترض مشاركة الزمالك نظرًا لاحتلاله المركز الثالث الموسم الماضي خلفًا للأهلي وبيراميدز، ولكنه لن يشارك في النسخة المقبلة من البطولة نظرًا لاعتذاره الموسم الماضي عن السوبر المصري.

جوائز كأس السوبر المصري للأندية الأبطال

كما كشفت اللجنة المنظمة لبطولة كأس السوبر المصري للأندية الأبطال، عن جوائز اللقب.

وسيحصل الفائز باللقب (ميدالية ذهبية) على 250 ألف دولار، بينما سيحصل صاحب المركز الثاني (ميدالية فضية) على 125 ألف دولار، وصاحب المركز الثالث (ميدالية برونزية) على 75 ألف دولار، وأخيرًا، يحصل صاحب المركز الرابع على 50 ألف دولار كمكافأة مشاركة.

يُذكر أن بطولة كأس السوبر المصري للأبطال، تأتي تحت شراكة بين مجلس أبو ظبي الرياضي والشركة المتحدة للرياضة في مصر والاتحاد المصري لكرة القدم.