الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

صحفي تونسي: تراثنا ثروة يجب الحفاظ عليها من العشوائية

  • مشاركة :
post-title
الصحفي التونسي سفيان رجب

القاهرة الإخبارية - محمد أبوعوف

قال الكاتب الصحفي التونسي سفيان رجب، إن وزارة الثقافة التونسية هي الجهة المعنية بتنظيم احتفالية خمسينية "اتفاقية اليونسكو لحماية التراث العالمي".

وأضاف، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي رعد عبد الحميد بـ"النشرة المغاربية"، بقناة "القاهرة الإخبارية"، اليوم الخميس، أن الثقافة التونسية وضعت استراتيجية لإعادة المعالم الأثرية التي أفسدتها "أحداث 2011" من خلال الاعتداء عليها بالتحطيم أو البناء العشوائي، فتراثنا ثروة يجب الحفاظ عليه.

وأوضح أن تونس تضم عددًا من المواقع الأثرية التاريخية التي صنَّفتها "اليونسكو" كمحميات عالمية، وذكر أن هذه المواقع تقام فيها احتفاليات تبرز كيفية حمايتها واستغلالها، وشدد الكاتب الصحفي على ضرورة إبراز الأهمية التاريخية لهذه المعالم عن طريق إيجاد نوع من المسرحيات والمظاهر الثقافية.

وتحتفل تونس بخمسينية اتفاقية اليونسكو لحماية التراث العالمي الثقافي والطبيعي تحت عنوان "أيام التراث العالمي" في الفترة من 24 نوفمبر حتى 20 ديسمبر المقبل.

ووفقًا لوزارة الثقافة التونسية فإن الاحتفالية تهدف إلى إيجاد ديناميكية فكرية حول سُبل حماية مواقع التراث العالمي، والمحافظة عليها وحسن توظيفها واستثمارها.