الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مباحثات بين روسيا وأوكرانيا في الإمارات حول تبادل الأسرى

  • مشاركة :
post-title
أسرى الحرب الروسية في أوكرانيا - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - وكالات

ذكرت وكالة" رويترز"، نقلًا عن مصادر مطلعة، أن ممثلين من روسيا وأوكرانيا اجتمعوا في الإمارات الأسبوع الماضي، لمناقشة إمكانية تبادل أسرى الحرب، الذي ربما يرتبط باستئناف صادرات الأمونيا الروسية إلى آسيا وإفريقيا عبر خط أنابيب أوكراني.

وذكرت المصادر أن المحادثات جرت بوساطة إماراتية، ولا تشمل الأمم المتحدة، بالرغم من الدور الرئيسي للمنظمة الدولية في التفاوض على المبادرة الحالية لتصدير المنتجات الزراعية من ثلاثة موانئ أوكرانية على البحر الأسود، حيث تستخدم الأمونيا في صناعة الأسمدة.

يشار إلى أن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، قال، إننا ننتظر ردًا حاسمًا من العالم إثر الرعب الذي بثته روسيا، وننتظر ردا من كل أولئك الذين يعترفون بميثاق الأمم المتحدة، موضحًا أن القصف الروسي يستهدف البنى التحتية الأوكرانية.

وأضاف "زيلينسكي" في كلمته أمام مجلس الأمن الدولى، أمس الأربعاء، "لقد سمع العالم عما جرى ويجب العمل على إنفاذ ميثاق الأمم المتحدة وضمان أمن أوكرانيا وأوروبا وكل من يعانون من آثار الحرب الروسية لأنها تستخدم أسلوب الدمار الشامل".

وتابع أن روسيا تستخدم نفس مكونات الرعب التي انتهجتها، في حين أن أوكرانيا دعت لحل سلمي في قمة العشرين التي عقدت في إندونيسيا خلال الأيام الماضية، لكن حصلنا على الغارات الروسية.