الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

زوجة بروس ويليس تكشف تفاصيل حالته وتأثر عائلته بمرضه

  • مشاركة :
post-title
عائلة النجم الأمريكي بروس ويليس

القاهرة الإخبارية - محمد عبد المنعم

كشفت إيما هيمنج ويليس، زوجة النجم الأمريكي بروس ويليس المصاب بالخرف الجبهي الصدغي، عن تفاصيل جديدة تتعلق بحالة زوجها الصحية، وذلك خلال استضافتها صباح اليوم في برنامج "اليوم" للتوعية بالمرض خلال الأسبوع العالمي للتوعية بالخرف الجبهي الصدغي، إذ تحدثت المذيعة معها حول كيفية تغير حياة العائلة منذ تشخيص حالة النجم الأمريكي.

قالت إيما: "ما أتعلمه هو أن الخرف أمر صعب على الشخص الذي تم تشخيصه، كما أنه صعب على الأسرة، وهذا لا يختلف بالنسبة لبروس، أو أنا، أو فتياتنا، لذا عندما يقولون إن هذا مرض عائلي، فهو كذلك بالفعل".

وردًا على سؤال المذيعة حول ما إذا كان "ويليس" يعرف ما الذي يحدث؟، قالت إنه من الصعب معرفة ذلك، إذ يمكن أن تشمل علامات FTD مشكلات في النطق، وصعوبة في المهارات الحركية مثل المشي، وتغيرات في السلوك والشخصية، ويتحكم الفص الأمامي للدماغ، الذي يتأثر بالمرض، في الرؤية الذاتية، مما قد يشير إلى صعوبة ويليس في فهم الحالة.

وأشارت هيمنج ويليس، التي تصف نفسها بأنها "شريكة الرعاية" لزوجها، إنه لا يزال هناك الكثير من الفرح في عائلتها، على الرغم من التشخيص، إذ قالت: "هناك العديد من الأشياء الجميلة التي تحدث في حياتنا، من المهم حقًا بالنسبة لي أن أنظر بعيدًا عن الحزن والأسى، حتى أتمكن من رؤية ما يحدث حولنا، وبروس يريد حقًا أن نكون في فرحة".

وكانت عائلة ويليس أعلنت اعتزاله التمثيل العام الماضي نتيجة لهذا التشخيص، حيث جاء في بيانهم: "إلى أنصار بروس الرائعين، أردنا كعائلة أن نشارككم أن بروس كان يعاني من بعض المشكلات الصحية وتم تشخيصه أخيرًا بأنه يعاني من فقدان القدرة على الكلام، مما يؤثر على قدراته المعرفية، ونتيجة لذلك، ومع الكثير من الاهتمام، يبتعد بروس عن المهنة التي تعني له الكثير".

وسوم :