الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مراسل "القاهرة الإخبارية": البرلمان يعقد جلسة سابعة لاختيار رئيس لبنان وسط غياب التوافق

  • مشاركة :
post-title
أحمد سنجاب مراسل "القاهرة الإخبارية" من بيروت

القاهرة الإخبارية - هبة وهدان

قال أحمد سنجاب، مراسل "القاهرة الإخبارية" من بيروت، إن اليوم هو أول يوم تصدر فيه الصحف اللبنانية بعد عطلة يوم الاستقلال، مؤكدًا أن الوضع الاقتصادي كان المسيطر على أبرز العناوين الصباحية.

وأضاف "سنجاب"، لـ"القاهرة الإخبارية"، أن العناوين جاءت قوية مركبة تحمل عددًا من المعاني والرسائل، إذ تصدر العنوان الرئيسي لجريدة النهار "شهادة قاتمة مالية للاقتصاد وماكرون يُعيّد في لبنان".

وأشار مراسل "القاهرة الإخبارية" إلى أن الصحف تحدثت عن النصاب القانوني الأهم في لبنان، إذ يعقد مجلس النواب اللبناني، اليوم الخميس، جلسته السابعة لانتخاب رئيس للجمهورية.

وذكر أن الصحف اللبنانية أشارت إلى أن الجلسة اليوم تأتي وسط غياب رؤية للتوافق، وبالتالي فإن السيناريو الأكبر هو ما سلَّطت عليه الصحف بشأن جلسة اليوم التي لن تكون مختلفة عن سابقتها، وفق صحيفة "اللواء" التي وصفت الجلسة بـ"جس النبض".

ونوَّه "سنجاب" بأن الصحف أشارت إلى أن الجلسات السابقة كانت جلسات نقاش، وليست إرادة حقيقية لانتخاب رئيس للجمهورية اللبنانية، وظهر ذلك جليًّا من خلال سيطرت الأوراق الفارغة في جلسات النصاب السابقة، وبالتالي غير مأمول للتوصل إلى نتيجة مختلفة خلال تلك الجلسة التي تنطلق اليوم في الحادية عشرة صباحًا بتوقيت بيروت.