الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

حفظ السلام الروسية ترافق 311 مدنيا من كاراباخ إلى أرمينيا

  • مشاركة :
post-title
القوات الروسية تؤمن الطريق البري بين ناجورنو كاراباخ وأرمينيا

القاهرة الإخبارية - وكالات

ذكرت وزارة الدفاع الروسية أن قوات حفظ السلام التابعة لها رافقت، اليوم الأحد، خمس حافلات و41 مركبة شخصية تحمل 311 مدنيا من كاراباخ بينهم 102 طفل، إلى أرمينيا.

وقالت الوزارة، في بيانها اليوم: "برفقة فرقة حفظ السلام الروسية، غادرت 5 حافلات و41 وحدة من المركبات الشخصية إلى جمهورية أرمينيا وتم نقل 311 مدنيًا، من بينهم 102 طفل"، وأعرب المدنيون عن امتنانهم للأفراد العسكريين في الفرقة الروسية.

وأضافت أن أكثر من 710 مدنيين، من بينهم 402 طفل، ما زالوا برفقة وحدة حفظ السلام الروسية في كاراباخ، حسبما ذكرت وكالة "تاس" الروسية.

كما أكدت وزارة الدفاع أن القوات المسلحة في كاراباخ، سلمت أكثر من 1200 وحدة من الأسلحة الصغيرة والأسلحة المضادة للدبابات ومنظومات الدفاع الجوي المحمولة، ونحو 130 ألف وحدة من الذخيرة.

ولم يتم تسجيل أي انتهاكات لوقف إطلاق النار.

في 19 سبتمبر، اندلعت التوترات مرة أخرى في ناجورنو كاراباخ. وأعلنت باكو أنها ستطلق ما وصفته بـ"إجراءات محلية لمكافحة الإرهاب" وطالبت بانسحاب القوات الأرمينية من المنطقة. بدورها قالت يريفان إنه لا توجد قوات أرمينية في كاراباخ، واصفة ما يحدث بأنه "عمل عدواني واسع النطاق". ودعت روسيا الطرفين إلى وقف إراقة الدماء والعودة إلى جهود حل القضية دبلوماسيًا. وفي 20 سبتمبر، أعلنت وزارة الدفاع الأذربيجانية أنه تم التوصل إلى اتفاق بشأن تعليق إجراءات مكافحة الإرهاب في كاراباخ من خلال وساطة بعثة حفظ السلام الروسية.