الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

أرمينيا تنفى مزاعم أذربيجان حول نشر قواتها في كاراباخ

  • مشاركة :
post-title
القوات الأذرية على الحدود الأرمينية - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - وكالات

دحضت أرمينيا مجددًا، اليوم الأحد، مزاعم أذربيجان بشأن نشر قواتها المسلحة في إقليم ناجورنو كاراباخ.

وذكرت السلطات الأرمينية في بيان لها اليوم: "إن بيان وزارة الداخلية الأذربيجانية الصادر في 24 سبتمبر، وكذلك التقارير الرسمية الأخرى، يواصل نشر مزاعم حول وجود وحدات من الجيش الأرمني في ناجورنو كاراباخ. وتذكر وزارة الدفاع مرة أخرى أنه لا توجد وحدات أرمينية في ناجورنو كاراباخ".

وقالت وزارة الداخلية الأذربيجانية في وقت سابق إنه تماشيًا مع اتفاقيات 20 سبتمبر، سيسمح الجانب الأذربيجاني لأفراد القوات المسلحة الأرمينية، الذين يسلمون أسلحتهم، بمغادرة ناجورنو كاراباخ بالحافلات والسيارات الخاصة.

في 19 سبتمبر، اندلعت التوترات مرة أخرى في ناجورنو كاراباخ، وأعلنت باكو أنها ستطلق ما وصفته بـ"إجراءات محلية لمكافحة الإرهاب" وطالبت بانسحاب القوات الأرمينية من المنطقة. بدورها قالت يريفان إنه لا توجد قوات أرمينية في كاراباخ، واصفة ما يحدث بأنه "عمل عدواني واسع النطاق"، وفي 20 سبتمبر، أعلنت وزارة الدفاع الأذربيجانية أنه تم التوصل إلى اتفاق بشأن تعليق إجراءات مكافحة الإرهاب في كاراباخ من خلال وساطة بعثة حفظ السلام الروسية.

وفي 21 سبتمبر، التقى المسؤولون الأذربيجانيون بممثلي السكان الأرمن في كاراباخ في مدينة يفلاخ الأذربيجانية "لمناقشة قضايا إعادة الإدماج".