الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الخارجية الأمريكية: تجمعنا علاقات ثقافية وتجارية مع مصر وننسق بشأن "التغير المناخي"

  • مشاركة :
post-title
سامويل ويربيرج

القاهرة الإخبارية - هبة وهدان

قال سامويل ويربيرج، المتحدث الإقليمي باسم وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الجمعة، إن بلاده تولي أهمية كبيرة للدور الذي تلعبه الأمم المتحدة في التحديات العالمية، وأن الجمعية العامة تتيح لكل الدول الفرصة لتحديد أولوياتها أمام الجميع.

وأكد المتحدث الإقليمي باسم وزارة الخارجية الأمريكية، لـ"القاهرة الإخبارية" أن روسيا مستمرة في حربها بأوكرانيا دون تبرير واضح، وأن الإدارة الأمريكية لا تتوقع تحسن العلاقات الثنائية بين موسكو وواشنطن الآن.

وأشار "ويربيرج" لوجود العديد من المبادرات الرامية إلى إنهاء الحرب الروسية الأوكرانية، كونها تؤثر بالسلب على الأمن الغذائي وأسعار الطاقة، مؤكدًا أن موسكو تواصل استهداف الشعب الأوكراني.

وعن تقديم المساعدات للدول المتأثرة بالزلازل والفيضانات، أكد أن الولايات المتحدة الأمريكية تقدم المساعدات اللازمة إلى الشعب الليبي جراء فيضانات درنة وللمغرب بعد زلزال مراكش.

وأكد المتحدث الإقليمي باسم وزارة الخارجية الأمريكية، أن العلاقات المصرية الأمريكية واسعة النطاق وأنها لا تقتصر على المستوى الدفاعي فقط، وأن بلاده تجمعها علاقات ثقافية وتجارية جيدة مع مصر، وأن هناك تنسيق كبير مع القاهرة بشأن التغير المناخي.

وبشان الخلاف الامريكي الصيني، قال "ويربيرج": "لدينا مصالح مشتركة مع الصين رغم الخلافات العميقة بين البلدين".