الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

نادال: ديوكوفيتش أفضل لاعب تنس في التاريخ

  • مشاركة :
post-title
نادال وديوكوفيتش

القاهرة الإخبارية - وكالات

حقق رافائيل نادال، آخر لقب له في البطولات الأربع الكبرى بفرنسا المفتوحة 2022، لكن بعد أن تجاوزه نوفاك ديوكوفيتش ليصبح الأكثر تتويجًا بألقاب كبرى في تنس الرجال، أقر اللاعب الإسباني بأن غريمه الصربي الأفضل في التاريخ.

ورفع تتويج ديوكوفيتش بلقب أمريكا المفتوحة أخيرًا رصيده إلى 24 لقبًا في البطولات الأربع الكبرى، مُتقدمًا بلقبين على إجمالي ألقاب نادال.

وقال نادال في مقابلة مع صحيفة "آس" الإسبانية نُشرت اليوم الأربعاء: "أعتقد أن الأرقام والإحصائيات تتحدث عن نفسها، بهذا المعنى، أعتقد أن ديوكوفيتش يملك أرقامًا أفضل من أرقامي وهذا أمر لا جدال فيه".

وتابع: "فيما يتعلق بالألقاب أعتقد أن ديوكوفيتش الأفضل في التاريخ".

وعانى نادال مشكلات مع الإصابات في السنوات الأخيرة كما غاب عن أمريكا المفتوحة 2021، بسبب مشكلة في القدم أزعجته طوال العام، ومع ذلك لا يريد نادال أن يستخدم هذا الأمر كذريعة.

وواصل: "كما هو الحال دائمًا، يرى الناس القصة من الزاوية التي تعجبهم. تعرضت لإصابات كثيرة، كان هذا من سوء حظي أو من سوء حظ جسدي".

وأوضح: "حصل ديوكوفيتش على فرص أخرى وهذا أيضًا جزء من الرياضة، أتوجه له بالتهنئة على كل ما حققه ولا أشعر بأي خيبة أمل أو إحباط".

وأشاد اللاعب -البالغ من العمر 37 عامًا- بمواطنه الإسباني والفتى الذهبي الجديد كارلوس ألكاراز، الفائز ببطولة ويمبلدون هذا العام.

ولفت: "كان المُصنف الأول على العالم حتى وقت قريب، رغم سنه الصغيرة فإنه المنافس الوحيد من وجهة نظري لديوكوفيتش حاليًا"، ورغم خسارته الرقم القياسي في عدد الألقاب بالبطولات الأربع الكبرى لصالح ديوكوفيتش المُصنف الأول عالميًا حاليًا فإن نادال عبّر عن سعادته بما حققه في مسيرته حتى الآن.

واختتم: "قلتها حين كنت صاحب أكبر عدد من البطولات الأربع الكبرى، وقلتها حين كنا متعادلين، وأقولها الآن بينما أتأخر عن ديوكوفيتش، لن أكون طرفًا في محاولات لاستدراجي لأي حديث عن صراع شخصي، أشعر بالرضا تمامًا عن كل ما حققته".